تألق عربي في أبطال أوروبا

 عواصم - وكالات

حجز أوليمبياكوس اليوناني وسرفينا زفيزدا (النجم الأحمر) الصربي ودينامو زغب الكرواتي مقاعدهم، في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد نهاية مواجهاتهم، في إياب الدور الفاصل التي أقيمت، امس الاول .وعلى ملعب (كراسنودار ستاديوم)، كرر الفريق اليوناني انتصاره (2-1) في عقر دار منافسه الروسي كراسنودار، ليؤكد جدارته بالظهور ضمن كبار القارة العجوز. ويدين أوليمبياكوس بالفضل في هذا الانتصار لنجمه العربي المغربي يوسف العربي صاحب هدفي فريقه في الدقيقتين 11 و47.بينما كان الفريق الروسي هو السباق في التسجيل في الدقيقة 10 عن طريق لاعب الوسط الشاب دانييل أوتكين.وبهذا يعود بطل اليونان للظهور مجددا في دور مجموعات "التشامبيونز ليج"، بعد أن غاب في الموسم الماضي، بإجمالي المواجهتين (6-1)، بعد أن أمطر شباك الفريق الروسي في الذهاب الأسبوع الماضي باليونان برباعية نظيفة.
وتعادل دينامو زغرب الكرواتي خارج قواعده أمام روزنبيرج النرويجي بهدف لمثله على ملعب (لاركندال). أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بأفضلية الهدف الذي سجله الجناح النيجيري الشاب بباجيد ديفيد في الدقيقة 11. لكن مع حلول الدقيقة 71 من عمر اللقاء، أدرك لاعب الوسط البوسني عامر جوياك التعادل للفريق الكرواتي.وبهذا يعود دينامو زغرب للظهور في دور المجموعات، بعد غيابه في الموسم الماضي، بإجمالي مواجهتي الذهاب والإياب (3-1)، بعد أن فاز في عقر داره الأسبوع الماضي بثنائية نظيفة.
أما سرفينا زفيزدا (النجم الأحمر) الصربي فاستفاد من قاعدة احتساب الهدف باثنين خارج الأرض بعد أن سقط في فخ التعادل بهدف لمثله أمام جماهيره ضد يانج بويز السويسري.
وعلى ملعب (النجم الأحمر) في العاصمة بلجراد، انتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 59 من أجل هز الشباك عن طريق أليكسا فوكانوفيتش.ولكن أحيا الفريق السويسري آماله في إمكانية التأهل بهدف ذاتي بمساعدة النيران الصديقة في الدقيقة 82 عن طريق مهاجم جزر القمر، ألفاردو بن نابوهان.




وستجرى مراسم قرعة دور المجموعات يوم الخميس المقبل بإمارة موناكو الفرنسية، في الوقت الذي ستبدأ فيه مواجهات هذا الدور يومي 17 و18 سبتمبر / أيلول المقبل، وستستمر حتى 10 و11 ديسمبر / كانون أول من هذا العام.