تأكيد الحرص على دعم دورة العاب غرب اسيا البارالمبية

  - عمان

ترأس د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة اجتماع اللجنة المنظمة العليا لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية الثانية التي ستقام في عمان خلال الفترة 15-22 أيلول القادم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية.وخاطب اسرة اللجنة المنظمة خلال اجتماعها الخميس الماضي في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب، حيث أثنى د. أبو رمان والحضور على حرص الحكومة لدعم مثل هذه المشاريع وشدد د. أبو رمان على أهمية إبراز دور وإنجازات وتضحيات أصحاب الهمم العالية من ابطال ذوي الإعاقة مؤكدا على أن دعم هذه الشريحة يعد رسالة حضارية تعكس صورة إيجابية عن المجتمع الأردني، كما نوه أبو رمان إلى ضرورة استثمار حفل الافتتاح الذي سيقام في صالة الأمير حمزة بن الحسين لإبراز القيم الإنسانية لرياضة ذوي الإعاقة وأبطالها من الجنسين وكافة أنواع الإعاقة.

وكان د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارلمبية الأردنية نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا أفتتح الاجتماع بكلمة أثنى من خلالها باسم الحضور على حرص د. محمد أبو رمان بتولي رئاسة اللجنة المنظمة للدورة مؤكدا للجميع أن أسرة اللجنة البارالمبية بكل كوادرها ولجانها المعاونة تبذل منذ عدة أشهر مجهودات مكثفة من أجل استكمال كافة الترتيبات اللازمة كما اثنى د. أبو الرز على تعاون ودعم واهتمام كافة مؤسسات القطاعين العام والخاص والأسرة الرياضية والشبابية والأولمبية والإعلامية. من جهتها أشارت الأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية مديرة الدورة إلى قطع خطوات واسعة في سبيل التحضير المثالي لاستضافة دورة هي الأكبر في الأردن منذ الدورة الرياضية العربية الأولى للأشخاص ذوي الإعاقة عام 1999 (دورة الوفاء للحسين)..وكان د. ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية أكد للجنة حرص اللجنة الأولمبية على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأسرة اللجنة البارالمبية والمنتخبات الوطنية البارالمبية .

إبراهيم الحليق أمن صندوق اللجنة البارالمبية وضع الحضور في صورة الوضع المالي للدورة والحاجة للحصول على مزيد من الدعم لسد العجز المالي الذي نجم عن شراء بعض التجهيزات الضرورية لألعاب الدورة...د. عاطف رويضان مدير عام مدينة الحسين للشباب أكد جاهزية مرافق المدينة لاستضافة الحدث واضعا المركز الإعلامي ومرافق المدينة بتصرف اللجنة البارالمبية. ..د. ماجد العدوان مدير قناة الأردن الرياضية أكد أنه وبتوجيهات مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون السيد محمد بلقر ستقوم القناة الأردنية بمواكبة فعاليات الدورة ونقلها للمحطات التلفزيونية العربية التابعة لمحطات اتحاد إذاعات الدول العربية. ..عيسى قموة أمين عام وزارة السياحة اقترح استثمار الدورة لإبراز المواقع الأثرية والسياحية في الأردن داعيا الوفود المشاركة لجولة ميدانية إلى جبل القلعة بوسط عمان.