الشهيد "أبو صلاح" يواجه فصيل بلواء جولاني منفردا

القوة تركت رفاقها ينزفون وهربت أمام فلسطيني واحد

 القدس المحتلة - وكالات

كشف صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، تفاصيل غير عادية عن المعركة التي خاضها فصيل في لواء جولاني لمدة 3 ساعات مقابل فلسطيني واحد، بعد ساعات من نهاية تدريب للجيش على احتلال غزة خلال اسبوعين.

وقالت الصحيفة امس أنّ القوة الإسرائيلية، تركت رفاقها ينزفون وهربت بدبابتها المدرعة أمام فلسطيني واحد

وأضافت، أنّ الجيش، نشر التحقيق الرسمي في الحادث، الذي تسبب في إحراج شديد، قائلاً: "إن فلسطينياً تسلل إلى الأراضي الإسرائيلية جنوب قطاع غزة، وأطلق النار على جنود الجيش وتم تصفيته. وأصيب ضابط بجروح متوسطة وجُرح جنديان وتم نقلهما إلى المستشفى. كان الفلسطيني مسلحًا بكلاشينكوف وقنابل يدوية. هرع الجيش للمنطقة من كتيبة جولاني المسؤولة عن المنطقة عقب التعرف على الفلسطيني من قبل المراقبة.

وتابعت، أنّ التقرير كشف تحقيق الجيش عن إخفاقات جسيمة في القيم وسلوك القوات، أصيب قائد الفصيل والجنديان الذين هاجمهم الفلسطيني بعد التحامهم معه، وقرر قائد الفصيل المصاب بجروح التراجع مع عدد من المقاتلين الذين اصيبوا بجروح طفيفة، وفي هذه المرحلة، وصلت المدرعة وعلى متنها قائد الفصيل.

وأوضحت، سائق العربة رفض التقدم والتورط، استسلم الرقيب لقراره ولم يأمره بالتقدم، عادت القوة من حيث اتت، تاركين زملاءهم ينزفون تحت وابل النار من الفلسطيني، واستمرت المعركة لفترة طويلة حتى وصلت قوات إضافية وعندها تم القضاء على الفلسطيني.

وشددت، ضابط كبير اشاد بعمل المقاتلين. إذا لم يكن يعلم أنهم لم يلتحموا، كان تصرفه خطير بدرجة كافية. علاوة على ذلك، من الواضح أن معركة ضد فلسطيني تستمر ثلاث ساعات، لا تعتبر ناجحة. وأشار، بعد التحقيق، قرر قائد لواء جولاني طرد رقيب ومقاتلين، كما قرر قائد اللواء الجنوبي طرد سائق الدورية.