المتطوعون جاهزون لخدمة ضيوف دورة اسيا

  الانباط - عمان      

تتطلع اللجنة البارالمبية الأردنية لتحقيق أكثر من هدف خلال استضافتها فعاليات النسخة الثانية لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية  خلال الفترة من 15-22 أيلول القادم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة قرابة (500) رياضي ورياضية يمثلون كافة دول غرب آسيا الـ12 اللجنة البارالمبية الأردنية فتحت المجال واسعا لاستقطاب مجموعة كبيرة من المتطوعين من الجنسين للسهر على راحة الوفود المشاركة وتأمين كل الاحتياجات اللازمة.

وبحسب د. عامر الشعار عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية المشرف العام على قطاع المتطوعين فقد تلقت اللجنة طلبات التطوع من 250 شخصا من الجنسين يمثلون الجامعات الأردنية وبخاصة الجامعة الأردنية ممثلة بكلية التربية الرياضية لافتا إلى عقد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية والتنسيقية لهذه الكوادر المتطوعة لضمان تواجدها في كل مواقع الألعاب ومرافق الدورة .

في غضون ذلك انطلقت يوم امس في مقر اللجنة البارالمبية دورة التحكيم الدولية لرفع الأثقال للمعوقين بإشراف اللجنة البارالمبية الدولية ومندوبها الحكم الدولي عزام الزعبي رئيس اتحاد رفع الأثقال الأردني ومشاركة السادة والسيدات أيمن إبراهيم، حمزة إبراهيم، موسى السدة، عمر الجابري، محمد عمار، دينا حميدات، الاء عصفور ورشا الخياط. وتهدف الدورة التي تمتد لأربعة أيام إلى صقل خبرات الحكام الدوليين وتأهيلهم للمشاركة في دورة العاب غرب أسيا،. يشار إلى ان قائمة الحكام الدوليين لرفع الأثقال للمعوقين تضم 5 حكام من الأردن هم عزام الزعبي، منصور سبع العيش، أحمد العجارمة، زهير القواسمي ومحمد الزعبي. من جهته يشرف الحكم الدولي جاسر النويران يوم الأربعاء المقبل على دورة صقل حكام لألعاب القوى بمشاركة الحكام المشاركين في إدارة فعاليات العاب القوى بدورة العاب غرب أسيا على مضمار الجامعة الأردنية وميدان الرمي في مجمع الأمير رعد لرياضة المعوقين خلال الفترة من 18-20 أيلول القادم. ويتواجد في عمان منذ عدة أيام وفد نادي خورفكان الإماراتي لرفع الأثقال للمعوقين لإقامة معسكر تدريبي مكثف استعدادا للمشاركة في دورة العاب غرب آسيا.