7 شهداء و155 مصابًا برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي

 الانباط - وكالات

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب 155 الأسبوع الماضي، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة المحاصر

وأفادت معطيات نشرتها حركة "حماس"، في تقريرها الأسبوعي امس، بأن ذات الفترة شهدت اندلاع المواجهات في 56 نقطة تماس، تخللها 4 عمليات ضد أهداف "إسرائيلية"

وأشار إلى أن عمليات المقاومة أسفرت عن إصابة 8 جنود بجراح مختلفة، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

وذكرت وزارة الصحة في بيانات لها، أن الشهداء هم: علاء الهريمي (26 عامًا) من بيت لحم، الطفل نسيم أبو رومي (14 عامًا) من العيزرية، مروان ناصر (26 عامًا) من غزة. وأضافت أن 4 فلسطينيون استشهدوا في القطاع أيضًا، وهم: عبد الله الغمري، عبد الله الحمايدة، عبد الله المصري، وأحمد العديني، عقب اشتباك مسلح شرقي دير البلح.

ونفذ الشهيد الهريمي، عملية دهس قرب مستوطنة "أليعازر" في مجمع "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم، وأسفرت عن إصابة مستوطنين اثنين بجراح متفاوتة.

ويوم الخميس، استشهد الطفل أبو رومي (14 عامًا) من العيزرية بعد تنفيذه عملية طعن في باب السلسلة بالمسجد الأقصى أدت لإصابة شرطي "إسرائيلي" بجراح متوسطة. ويوم عيد الأضحى (الأحد)، استشهد  ناصر (26 عامًا) في اشتباك مع الاحتلال شرق بيت حانون.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف تابعة للاحتلال ومستوطنيه في 16 نقطة مواجهة بالضفة والقدس والقطاع والداخل المحتل 48.

وفجّر مقاومون عبوات ناسفة في نقطتي تماس بالضفة، بالإضافة لإطلاق صاروخ تجاه مستوطنة سديروت، وإطلاق نار في منطقة بيت حانون.