بيلباو يصعق برشلونه في بداية المشوار

 مدريد - وكالات

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح امس السبت، الضوء على خسارة برشلونة حامل لقب الليجا في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، بهدف دون رد أمام أتلتيك بيلباو، بمقصية أدوريز. وعنونت صحيفة "ماركا": "وبدأ وقت الليجا العظيمة". وأضافت: "أدوريز بمقصية في الدقائق الأخيرة، يمنح أتلتيك بيلباو الانتصار على برشلونة في المباراة الافتتاحية بالليجا".
وتابعت: "ريال مدريد أمام الجميع.. إصابة هازارد ستمنعه من المشاركة ضد سيلتا فيجو، وسيغيب لفترة بين 3 و4 أسابيع، لكن زيدان متفائل".
وخرجت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بعنوان: "المقصية". وأضافت: "انفجرت قبنلة أدوريز قبل دقيقتين من نهاية المباراة ضد برشلونة، دون أي رقابة في المنطقة". وتابعت: "رافينيا شارك بعد إصابة سواريز، وظهور أول متحفظ للصفقات الجديدة جريزمان وفرينكي دي يونج". وعلى الصفحة الرئيسية لصحيفة "سبورت": "بدون بارود".
وأضافت: "برشلونة فشل في أول محطاته بالليجا في ملعب سان ماميس، بغياب ميسي وإصابة سواريز، خسر أمام أتلتيك بيلباو بهدف نظيف". وتابعت: "كوتينيو انتقل إلى بايرن، ومن الممكن لبرشلونة أن يجلبوا نيمار الآن".

وأبدى إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، خيبة أمله إثر الهزيمة، في افتتاح الليجا. وعن مستوى لاعبه أنطوان جريزمان، في أول مباراة رسمية بقميص البلوجرانا، قال فالفيردي خلال تصريحات نقلتها صحيفة"سبورت" الكتالونية: "إذا كنت تلعب بالقرب من المنطقة، فهو يتحرك جيدًا.. لكن ذلك لن يفيد بدون السيطرة على المباراة". وأضاف: "نتوقع جميعًا الكثير من العديد من اللاعبين، في المباريات المقبلة". وحول أداء البارسا، أجاب: "الشوط الأول لم يكن جيدًا، لكننا كنا أخطر من بيلباو، رغم أننا لم نكن في أفضل حال، لأننا لم نستحوذ على المباراة".
وتابع: "في الشوط الثاني كنا أفضل وقمنا بتصحيح الأوضاع، لكن لاعبي بيلباو اقتربوا كثيرًا من منطقة جزائنا، حتى دخل أدوريز وسجل الهدف". وبخصوص إصابة سواريز، قال فالفيردي: "لويس يعاني من مشكلة عضلية في القدم، وبإصابته تعطلت خططنا، لأننا في الشوط الثاني وصلنا كثيرًا لمنطقة جزاء بيلباو، لكننا افتقدنا مهاجما حاسما مثله". وبشأن غياب ليونيل ميسي، رد بقوله: "معتادون على طريقة اللعب في وجوده.. ميسي يسهل العديد من المواقف الصعبة، سواء بهدف مفاجئ أو تمريرة غير متوقعة".