سيارة فينير سوبر سبورت ستذهب إلى أمريكا بلون أبيض قطبي

 دبي – عرب جي تي

من المقرر أن تعود سيارة فينير سوبر سبورت – Fenyr SuperSport المذهلة، التي إنتجتها شركة W Motors اللبنانية التي تتخذ من دبي مقراً لها، إلى أسبوع مونتيري للسيارات – Monterey Car Week في أمريكا خلال الأسبوع القادم من شهر أغسطس الجاري إن شاء الله.

وستًعرض السيارة العربية هذه المرة ضمن فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات بلون الأبيض القطبي مع لمسات ذهبية، حيث ستشارك سيارة فينير سوبر سبورت في سباق Fuel Run الشهير في الرابع عشر من أغسطس، ويلي ذلك سباق The Quail في 16 أغسطس، وكل من Concorso Italiano  و Exotics على Broadway في 17 أغسطس.

كما يُعرض النموذج نفسه المشارك في تشكيلة كاليفورنيا المثيرة حالياً في متحف Petersen Automotive Museum، أحد أكبر متاحف السيارات في العالم وأكثرها شهرة، والذي يقع في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

تُعدّ سيارة فينير سوبر سبورت أحدث سيارات الهايبركار من W Motors التي يجري العمل على إطلاقها، وتركز بشكل أساسي على الأداء والقوة والسرعة، وباعتبارها نموذج رائع لسيارات الألياف الكربونية، توازن بشكل مثالي بين هندسة الديناميكا الهوائية المتقدمة وجماليات شركة W Motors المذهلة، وسيقتصر إنتاج هذا الطراز على 110 سيارة فقط، بما في ذلك 10 إصدارات إطلاق خاصة، وقد بيع آخر خمس سيارات منها لرجل أعمال ياباني في يوليو 2019.

المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة العربية كالتالي :

تعتمد على محرك 6 اسطوانات بشكل خطي سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة 800 حصان و 980 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل مع قير من سبع سرعات ثنائي الكلتش، لتتمكن السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من الوصول إلى سعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.8 ثانية،، وتبلغ سرعتها القصوى 400 كم/س.

وسبق وأخبرناكم أن سعر سيارة فينير سوبر سبورت يبدأ من 1.4 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 5.25 مليون ريال سعودي.