“الأرصاد”: إرتفاع ملموس على الحرارة الإثنين وإنخفاض طفيف الثلاثاء الذكاء الاصطناعي والاقتصاد ولي العهد يطلع على استعدادات النشامى لمباراة طاجكستان نصائح بشرب الشاي والقهوة بعد أو قبل الطعام بساعة في سن 93 عاما .. قطب صناعة الإعلام الأمريكي يتزوج للمرة الخامسة الفساد المخفي وتطوير الادوات إجبار الطلبة على تخصص معين بين التوجيه والقيود الخزاعلة: شارع الـ40 خدمي استثماري ويوفر الوقت والجهد الاقساط المدرسية المرتفعة هل تفقد التعليم جودته؟ اربد.. ورشة حول "دور المرأة بتحقيق السلم والأمن المجتمعي" المالديف تحظر دخول الإسرائيليين مصطفى محمد عيروط يكتب :نجاحات وانجازات في الزرقاء خلال المدة الزمنيه القليله الماضيه مرشحات كلية الأميرة منى للتمريض يؤدين القسم القانوني إصابة 46 عسكري إسرائيلي في معارك غزة منذ الخميس الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في المانيا جراء العواصف المطرية الإمارات وقطر تؤكدان أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة الأمير الحسن يرعى أعمال المؤتمر الدولي الثاني عشر لتاريخ بلاد الشام " تحضيرية العليا الأردنية الفلسطينية" تتوصل الى 14 وثيقة لتعزيز التعاون الثنائي سارة السهيل تقرأ قصة "أصدقاء رغم الظروف " في مركز زها الثقافي أبو علندا ترامب ينضم إلى “تيك توك” وعدد متابعيه يتجاوز 1.3 مليون في ساعات
تكنولوجيا

فضيحة جديدة لـ"فيسبوك".. رسائلك الصوتية "على الملأ"

{clean_title}
الأنباط -

تتوالى فضائح "فيسبوك" خلال الآونة الأخيرة، لا سيما فيما يتعلق بخصوصية مئات الملايين المستخدمين حول العالم، وآخرها ما كشفت عنه وكالة "بلومبرغ" الإخبارية.

واعترفت الشركة، التي تمتلك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم، بأنها وظفت مئات المتعاقدين للاستماع إلى المقاطع الصوتية التي يتبادلها المستخدمون عبر تطبيق "ماسنجر" التابع لـ"فيسبوك".

وإذا كان الهدف من هذه الخطوة التأكد من أن الرسائل تنقل إلى المتلقين بشكل صحيح، فإن ذلك لا يعفي الشركة من المسؤولية الأخلاقية الناجمة عن تنصتها على رسائل يفترض أن تكون سرية، وفقا لخبراء الأمن المعلوماتي.

وحسب "بلومبرغ"، فقد أكد مصدر من "فيسبوك" أن الشركة توقفت عن هذه الممارسة قبل أسبوع.

أخبار ذات صلة 

للمرة الأولى.. فيسبوك تضيف اسمها لتطبيق إنستغرام

وقال بيان "فيسبوك" الذي نقلته الوكالة: "تماما مثل أبل وغوغل، أوقفنا المراجعة البشرية للصوت قبل أكثر من أسبوع".

وقالت "بلومبرغ" إن المتعاقدين الذين يعملون في المشروع أبدوا انزعاجهم من الاستماع إلى الدردشات الخاصة، التي لم يتم الكشف عن هويات أصحابها، بسبب تضمنها محتوى بذيئا أحيانا.

وأضافت الوكالة أن المتعاقدين لم يتم إبلاغهم بالسبب وراء قيامهم بعمليات نسخ الدردشات.

ورغم أن الخاصية التي بدأت عام 2015 تتيح للمستخدمين إلغاء تفعيلها، فإن موافقة طرف واحد على الاستماع إلى المقاطع الصوتية كاف لمنح الضوء الأخضر لـ"فيسبوك" من أجل التنصت على هذه المقاطع، حتى دون موافقة الطرف الآخر في المحادثة.

وكانت "فيسبوك" في قلب عاصفة اتهامات بانتهاك خصوصية عشرات الملايين من المستخدمين خلال الآونة الأخيرة، ولعل أبرز الوقائع نقل الشركة بيانات خاصة بالعملاء إلى مجموعة استشارات سياسية، بهدف التأثير على الانتخابات الأميركية عام 2016.