منتخبنا الوطني يخسر امام البحرين في افتتاح مشواره ببطولة غرب آسيا


الانباط - عمر الزعبي

تعرض منتخبنا الوطني لكرة القدم لخسارة غير متوقعة، امام المنتخب البحريني، بهدف دون رد، في اللقاء الذي اقيم امس في اربيل، في افتتاح مشوار الفريقان في بطولة غرب آسيا.

مدرب منتخبنا الوطني البلجيكي فيتال، دخل اللقاء بالحارس احمد عبدالستار، وقلبي الدفاع يزن عرب وطارق خطاب، وفراس شلباية، سالم العجالين، احمد سمير، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، احمد العرسان، مهند العطار.

انطلقت صافرة البداية، وسط حذر شديد من الطرفان، منتخبنا فضل البقاء في المناطق الخلفية، وفتح المجال لمنافسة، من اجل الكشف اولاً عن نواياه الهجومية.

الربع ساعة الاولى مضت دون خطورة تذكر، لم تكن نوايا الطرفين حقيقيه بالتسجيل، لتأخذ المباراة منعرج، بعيد كل البعد عن الاثارة والندية في تبادل الهجمات.

الشوط الاول شهد افضلية لمنتخبنا من حيث الاستحواذ، الذي حمل فرصة حقيقية لم تهز الشباك، بعد تصويبة صاروخية من خارج المنطقة لإحسان حداد، تصدى لها الحارس البحريني بصعوبة، لتنتهي الحصة الاولى، بالتعادل السلبي.

مطلع الشوط الثاني، ارتفع نسق المباراة بعض الشيء، واصبحنا نشاهد منتخبنا يصل لمرمى المنافس، في عدة مناسبات لم تترجم الى اهداف، وكانت حاجة منتخبنا واضحة لمهاجم ينجح في تخليص الهجمات في الشباك.

واصل منتخبنا نسقه في تشكل الهجمات، معتمداً على سرعة وانطلاقة الرواشدة والعرسان، لكن الحاجة الى الكثافة الهجومية كانت واضحة، ليزج فيتال بحمزة الدردور ومحمد ابو زريق شرارة، على امل ايجاد حل يقرب منتخبنا من هز الشباك.

وكان الدردور قريب من ترجمة افكار فيتال، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء، وارسل كرة عرضية لشرارة، اخطأ بالتصرف بها، ليفوت على النشامى هجمة مرتدة كانت ان تجني الثمار، وتضع النشامى في المقدمة.

وفي وقت كانت المباراة تحت سيطرة منتخبنا الوطني، فاجئ المنتخب البحريني الجميع، وخطف هدف السبق، عند الدقيقة ٦٨، عن طريق اسماعيل عبداللطيف، ليبعثر اوراق فيتال، الطامح بالنقاط الثلاث.

حاول منتخبنا تعديل النتيجة، بعدة فرص ، ابرزها تسديدة العجالين التي تصدى لها الحارس، وتصويبة العرسان من ضربة ثابتة، كانت ان تخاذع الحارس لولا ان ابعدها الى ضربة ركنية.

ونجح المنتخب البحريني بالحفاظ على تقدمه، رغم الخطورة من منتخبنا، لينهي المباراة لصالحه، محققاً اول ثلاث نقاط، فيما بقي منتخبنا بدون نقاط.