الاميرة هيا الحسين تواصل دعمها المالي لتكية "أم علي

رفضت تخفيض عدد الأسر المستفيدة

الاميرة هيا الحسين تواصل دعمها المالي لتكية "أم علي

 

عمان ــ الانباط

علمت"الانباط " ان الاميرة هيا بنت الحسين حولت كامل الاموال التي تحتاجها "تكية ام علي " لرعاية 40 الف اسرة اردنية فقيرة وتغطي كامل محافظات المملكة.

وقالت مصادر لـ"الأنباط " إن الاميرة هيا تأخرت في تحويل الأموال اللازمة لإدامة عمل التكية التي أسستها وتحمل اسم والدتها المرحومة جلالة الملكة علياء الحسين بسبب أزمتها الشخصية مع طليقها.

وكان تاخر وصول المبالغ المالية التي تدفعها الاميرة للتكية قد اثار مخاوف العاملين في التكية والاسر المنتفعة منها والتي تتلقى معونات عينية ومالية شهريا.

وكشفت المصادر ان مجلس أمناء التكية ومسؤوليها كانوا قد وضعوا خطة أولية قبل اكثر من شهر تقضي بتخفيض عدد الاسر المستفيدة من أعمال التكية الخيرية من 40 الف اسرة الى 30 الف اسرة، إلا أن الأميرة هيا رفضت هذا المقترح.وصول إلى أردن خالٍ من الجوع.. من هذه الرؤية انطلقت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين حفظها اللّه نحو تأسيس تكية أم علي عام 2003، مستكملةً بذلك مسيرة والدتها المغفور لها بإذن اللّه جلالة الملكة علياء الحسين.

 

وترأس الاميرة هيا مجلس إدارة التكية التي على"مكافحة الفقر الغذائي عن طريق برامج الإطعام المختلفة، وسد الاحتياجات الغذائية للفئات التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، للوصول إلى أردنٍ خالٍ من الجوع ".

 

وتقدم التكية الغاء في مقرها للمحتاجين الى جانب ستفادة 40 الف اسرة من خدماتها تمثل نحو 200 الف مواطن يتلقون الطرود الغذائية شهريا.

 

وتتلقى التكية الى جانب ما تنفقه الاميرة عليها التبرعات والصدقات من داخل الاردن وخارجه لاسمرار وإدامة خدماتها الانسانية.