الاحتلال يعتقل 420 فلسطينيا خلال تموز

 الانباط - وكالات

رصد مركز أسرى فلسطين للدراسات، (420) حالة اعتقال خلال يوليو/ تموز من بينهم (62) طفلاً قاصراً و(10) سيدات ونائب وارتقاء شهيد للحركة الأسيرة .

وأوضح الناطق باسم المركز رياض الأشقر في تقرير صحفي امس، أنه رصد (14) حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة، (4) منهم صيادين، كذلك اعتقلت (10) شبان واطفال خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع .

وأشار إلى أن الاحتلال واصل الشهر الماضي استهداف الأطفال القاصرين بالاعتقال والاستدعاء، حيث رصد (62) حالة اعتقال لأطفال قاصرين من بينهم محمد شويكي ( 7  أعوام)،  ومحمود شويكي (11 عاما)، وأمير عبيد (11 عاما) وهم من القدس.

وفى سابقة خطيرة استدعى الاحتلال الطفل محمد ربيع عليان (4 سنوات) للتحقيق معه، كذلك استدعى الطفل قيس عبيد(6 سنوات) للتحقيق ايضا بتهمة إلقاء الحجارة على سيارات الشرطة، وكلاهما من بلدة العيساوية في القدس المحتلة.

وأكد أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع في تموز الماضي ليصل لـ (220) وذلك بعد استشهاد الأسير نصار ماجد طقاطقة (31 عاماً ) من بيت فجار ببيت لحم نتيجة التعذيب والاهمال الطبي.

وأشار إلى أن تموز يعتبر من أكثر الشهور التي شهدت إضرابات فردية مفتوحة عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري، حيث خاض معركة الامعاء الخاوية (21) أسيراً علق (14) منهم إضرابهم بعد تلقى وعود بتحديد سقف اعتقالهم الإداري، بينما حتى نهاية الشهر لا يزال (7) أسرى يخوضون الاضراب لفترات مختلفة.

وبين "الأشقر" بأن سلطات الاحتلال واصلت إصدار القرارات الادارية بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت محاكم الاحتلال الصورية (51) قرارًا إداريًا منهم (14) قرارًا جديداً للمرة الأولى غالبيتهم أسرى محررين أعيد اعتقالهم مرة أخرى وفرض عليهم الإداري و(37) قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر.