بارتي وديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للتنس

 روسيا - وكالات

حافظت الأسترالية أشلي بارتي على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، الصادر صباح امس الإثنين، والذي لم يشهد أي تغيير في المراكز العشر الأولى. وتقدمت كل من البريطانية جوهانا كونتا والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا مرتبة واحدا، لتحتلا المركزين الـ14 والـ15 على الترتيب، في الوقت الذي تراجعت فيه الصينية كيانج وانج مرتبتين لتحتل التصنيف 16 عالميًا.
وكانت السويسرية الشابة جيل تيخمان أبرز المستفيدات من التصنيف الجديد، بعد ارتقائها 28 مركزًا، لتحتل التصنيف 54 عالميًا عقب تتويجها بلقب بطولة باليرمو على حساب كيكي بيرتنز.

وحافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي والذي لم يشهد سوى تغييرا واحدا فقط في المراكز العشر الأولى.
وارتقى الإيطالي فابيو فونيني مرتبة واحدة ليحتل المركز التاسع عالميًا، في الوقت الذي تراجع فيه الروسي دانيل ميدفيديف إلى التصنيف العاشر.وتقدم الأسترالي أليكس دي مينوار 9 مراكز ليحتل التصنيف 25 عالميًا، وذلك عقب تتويجه أمس بلقب بطولة أتالانتا على حساب تايلور فريتز، والذي ارتقى بدوره 4 مراكز ليحتل التصنيف 28 عالميًا. وبدوره حافظ الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي على تصنيفه الـ16 عالميًا عقب تتويجه أمس بلقب بطولة هامبورج على حساب الروسي أندري روبيلف، والذي ارتقى بدوره 29 مركزًا دفعة واحدة ليحتل التصنيف 49 عالميًا. كما صعد الإسباني ألبرت راموس فينولاس 16 مركزًا ليحتل التصنيف 69 عالميًا، عقب تتويجه أمس بلقب بطولة جشتاد.