الاهلي يفوز بلقاء القمة والزمال يقيل المدرب

القاهرة - وكالات

فاز الأهلي على ضيفه الزمالك بنتيجة (1-0)، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة 34 والأخيرة من عمر بطولة الدوري المصري. سجل هدف المباراة التونسي علي معلول في الدقيقة 59، مستغلاً خطأ فادحا من حارس مرمى الزمالك عماد السيد.
وبذلك زين الأهلي تتويجه بلقب الدوري بالفوز بلقاء القمة، الذي شهد حالة طرد من نصيب أحمد سيد "زيزو" لاعب الفريق الأبيض، في اللحظات الأخيرة. ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه الأوروجواياني مارتن لاسارتي إلى 80 نقطة، متربعا على قمة الدوري المصري، بعدما حسم اللقب للمرة 41 في تاريخه وللموسم الرابع على التوالي، وبفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني بقيادة مدربه خالد جلال. ولم تكن مباراة الأهلي والزمالك على مستوى لقاء القمة بين الفريقين الكبيرين، خاصة مع خلو المدرجات من الجماهير وهو ما أضفى أجواء باهتة، بخلاف الأداء الضعيف من جانب لاعبي الفريقين.

من جهة اخرى قرر مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، إقالة خالد جلال المدير الفني للفريق الأبيض، بعد الخسارة أمام الأهلي بهدف نظيف، في ختام بطولة الدوري المصري الممتاز. واستقر مرتضى منصور، على تعيين مدير فني أجنبي لقيادة الزمالك خلال الموسم الجديد، بعد إقالة الجهاز الفني الحالي بالكامل. وقرر رئيس الزمالك، عرض اللاعب محمد إبراهيم نجم الوسط للبيع، وقبول أعلى عرض يصل إليه في المرحلة المقبلة.