مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية ومركز اليوبيل

 وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع مركز اليوبيل للتميز التربوي، لعقد المؤتمر الاقليمي الثالث للتميز في التعليم، الذي ينظمه المركز سنويا، ويعقد تحت عنوان "الموهبة والابداع، الذكاء الاصطناعي".
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور مشهور الرفاعي، وعن مركز اليوبيل مديره اسماعيل ياسين.
وبين الدكتور الرفاعي أن هذا التعاون سيسهم في التعريف بالجامعة وما تطرحه من تميز أكاديمي ومعرفي على المستويين المحلي والاقليمي.
من جهته، قال ياسين، إن المذكرة تأتي في اطار التعاون مع المؤسسات التعليمية والتربوية وتبادل الخبرات والتجارب وتشجع المهتمين والباحثين على تقديم الأفضل في مجال التعليم، سيما وأن المؤتمر بدوراته التدريبية سيعالج العديد من القضايا الهامة والمطلوبة حاليا، ومنها الروبوت، والذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء.
وتضمنت المذكرة مشاركة أعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية للجامعة في فعاليات المؤتمر من خلال محاضرات وأوراق بحثية وورش ودورات تدريبية متخصصة، إضافة إلى مشاركة موظف الجامعة الآلي "بيبر"، على أن يتم نشر البحوث المتميزة التي تنطبق عليها شروط البحث العلمي وبعد تحكيمها في مجلة الجامعة (المجلة الأردنية للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات).
وسيتم عقد المؤتمر الاقليمي تحت رعية رئيس الوزراء، وبمشاركة مجموعة من الباحثين من الأردن وخارجه في الفترة من 3- 8 آب المقبل.
--(بترا)