غيابات مؤثرة في صفوف النشامى لغرب اسيا

 الانباط - عمان

يستعد منتخبنا الوطني لكرة القدم  عبر معسكره المقام حاليًا في تركيا، للمشاركة في بطولة غرب آسيا، المنتظر خوضها في العراق، نهاية الشهر الجاري. ويتواجد منتخبنا في المجموعة الثانية ببطولة غرب آسيا، التي تضم منتخبات السعودية والبحرين والكويت.
وكانت آخر نسخة من بطولة غرب آسيا قد انطلقت عام 2013، قبل أن تنقطع لمدة 5 سنوات، وتعود عبر النسخة المنتظرة التي تستضيفها العراق.وهذه المسافة الزمنية الطويلة بين آخر بطولة "2013" والبطولة المنتظرة "2019"، كانت كافية لتساهم في إحداث تغييرات كبيرة على تشكيلة منتخب الأردن. وتزخر صفوف منتخب الأردن بوجوه عديدة ستشارك لأول مرة ببطولة غرب آسيا، يتقدمهم براء مرعي وأحمد الصغير ويزن العرب وسالم العجالين ومحمد بني عطية وفراس شلباية ويوسف أبو الجزر وأحمد سمير ونور الروابدة وصالح راتب ومصعب اللحام وحسان زحراوي ومحمد أبو زريق وأحمد العرسان وعبد الله العطار ومحمد الزعبي.
ويتواجد في التشكيلة الحالية ممن سبق لهم المشاركة في بطولة غرب آسيا، 7 لاعبين وهم خليل بني عطية وحمزة الدردور وسعيد مرجان وإحسان حداد ويوسف الرواشدة وأحمد عبد الستار وطارق خطاب.
ويفقد منتخبنا في بطولة غرب آسيا، كوكبة من نجومه المخضرمين الذين مثلوه في نسخ سابقة لأسباب ترتبط باحترافهم الخارجي، خاصة وأن البطولة تقام خارج أيام الفيفا، أو بسبب عدم استدعاء بعضهم مجددًا لقائمة النشامى الأخيرة. ويبرز حارس المرمى عامر شفيع ضمن قائمة أبرز الغائبين، نظرًا لارتباطه حاليًا بمعسكر في النمسا مع فريقه الفيحاء، ليتواصل بالتالي غيابه، حيث لم يشارك أيضًا في نسخة 2013. ويغيب كذلك عن المنتخب ، بهاء عبد الرحمن الذي احترف مؤخرًا مع أحد السعودي، إلى جانب محمد الدميري وعدي زهران وأحمد أبو كبير وصالح الجوهري ومهدي علامة وعلاء الشقران وعدي خضر ورجائي عايد وعدنان عدوس.