أسرع سيارة صالون في العالم تحطم رقمها القياسي السابق على نوربورغرينغ

 دبي – عرب جي تي

تمكنت أسرع سيارة صالون في العالم جاكوار XE SV بروجيكت 8 أن تتفوق على رقمها القياسي السابق على حلبة نوربورغرينغ – Nurburgring في ألمانيا .

ولكن وقبل الحديث عن الرقم الجديد الذي سجلته سيارة جاكوار اكس اي اس في بروجيكت 8 – Jaguar XE SV Project 8 ، نود تذكيركم أنه قد سبق ونشرنا اختبار هذه النسخة العالية الأداء الحصرية الإنتاج من طراز السيدان XE على حلبة دبي اوتودروم في الامارات العربية المتحدة ضمن برنامج تغطية خاصة .

أظهرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 ، المطورة على يد قسم عمليات السيارات الخاصة SVO لدى شركة جاكوار البريطانية ، أداءها المتفوق من خلال تحقيق أسرع لفة لسيارة مخصصة للإنتاج بـ أربعة أبواب من جديد على مسار نوردشليفيه ضمن حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا ، والتي بلغ توقيتها 7 دقائق و 18.361 ثانية .

ومن باب التذكير ولكي يتضح لكم الفرق في الأرقام التي سجلتها أسرع سيارة صالون في العالم على نوربورغرينغ :

في عام 2017 تمكنت هذه السيارة البريطانية الحصرية أن تقطع مسار نوردشليفيه على نوربورغرينغ خلال 7:21.23 دقيقة .

أما الآن أي بعد عامين إجتازت جاكوار XE SV Project 8 نفس المسافة خلال زمن وقدره 7:18.36 دقيقة .

وقاد السائق فينسينت رادرميكر نسخة “باقة الحلبات” المزودة بمقعدين من سيارة Project 8 ، ليعود من خلالها إلى الحلبة الألمانية الأسطورية ، وتم نقل ارتفاع نظام التعليق ثنائي النوابض الملتفة ذي الارتفاع القابل للتعديل إلى وضعية “الحلبة” ، إضافة إلى وجود مشتت هواء أمامي وجناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي الخلفي لتحقيق أقصى درجة من قوة التثبيط والاستقرار .

ولتحقيق دقة قصوى في الأداء والتوجيه ، تم تزويد سيارة Project 8 المخصصة لتحقيق هذا الرقم القياسي بـ اطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 R .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أسرع سيارة صالون في العالم التي سجلت أرقام قياسية جديدة في ألمانيا :

تعتمد جاكوار XE بروجيكت 8 على قلب نابض مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 5,000 سي سي مع سوبرتشارجد يصدر منه قوة تبلغ 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران .

يتصل محرك أسرع سيارة صالون في العالم مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع XE SV بروجيكت 8 التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/س .

ستصنع شركة جاكوار البريطانية 300 نسخة في العالم من نسخة الأداء العالي من طراز جاكوار XE ، ويبدأ سعر جاكوار XE SV Project 8 في سوقها الأم بريطانيا من 149,995 جنيه إسترليني أي ما يعادل 187,170 دولار أمريكي أو 701,887 ريال سعودي.