معهد الاستشراق الروسي يمنح د.العيسى الدكتوراه الفخرية

 تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقة بين العالم الإسلامي وروسيا

 الانباط - موسكو

منح معهد الاستشراق في الأكاديمية الروسية للعلوم شهادة الدكتوراه الفخرية للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقة بين العالم الإسلامي وروسيا.

وبدأ مدير المعهد الذي يعد من أشهر المؤسسات الاستشراقية الأكاديمية حول العالم منذ  200 عام البروفيسور فيتالي نعومكين كلمته في الحفل باستعراض مسيرة د.العيسى الوظيفية، مشيراً إلى أنه ساهم بشكل دؤوب في تعزيز التقارب الثقافي بين الأمم من خلال زياراته لمختلف دول العالم وتواصله مع أصحاب الثقافات والديانات المختلفة.

وأكّد أن مبادئ الوسطية والاعتدال التي تتمسك بها الرابطة وأمينها العام تُسهم في ترسيخ الأمن في العالم وتتصدى لأطروحات التطرف والعنف التي تسعى لزرع الشقاق والخلافات بين الناس، ومُنحت الجائزة لمعاليه لقاء خدماته في تطوير الفقه الإسلامي وتحسين العلاقات بين روسيا والعالم الإسلامي.

من جهته، عبّر العيسى عن اعتزازه بالتكريم، مشيداً باهتمام روسيا الاتحادية بالثقافة العربية والإسلامية وحرصها على التواصل مع العالم الإسلامي.

واعتبر أن الجائزة تشكّل حافزاً للعمل على تعزيز التواصل الثقافي والتبادل الحضاري بين العالم الإسلامي وروسيا.

وشهد الحفل حضور ممثلي الرئاسة الروسية ومجلسي الدوما والشيوخ ونخبة من أعضاء السلك الدبلوماسي، وأكاديميين متخصصين في الاستشراق، وقيادات دينية، وجمع من الباحثين والطلاب.