السيلوليت يؤرقكِ؟ احذري هذه الأطعمة لأنها تزيده سوءاً

تعاني الكثير من السيدات المزيد من الخطوط البيضاء في الجسم وخصوصاً في الساقين، صحيح أن الأمر قد يصعُب علاجه بالكريمات التقليدية، لكن بعض الأطعمة تزيد من الأمر سوءاً.

غالباً ما يكون السيلوليت مصحوباً بحبس الماء والدهون والسموم في الفراغات التي تتكون في نسيج الجلد، ما يسبب مشكلات  بالدورة الدموية وفق موقع Mujer Hoyالإسباني.

يُعدُّ السيلوليت في الأصل زيادةً في الدهون الموضعية نتيجة الزيادة في حجم الخلايا الشحمية، وهي الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد، إذ تسبب التغيرات في تركيبة الأنسجة تحت الجلد ظهور عُقيدات السيلوليت، وتسمى بمظهر «قشر البرتقال».

وللقضاء على خطر تمدد السيلوليت يجب اتباع نظام غذائي محدد، ونتجنب بعض الأطعمة التي قد تكون سبباً في اتساع حجم الخطوط مثل: 

الزبادي

المشكلة ليست في الزبادي؛ إذ يكمن الضرر في كمية السكر المضاف، انتبهي وتأكدي من شراء زبادي طبيعي تماماً ولا يحتوي على سكر مضاف.

الزبدة

معظم أنواع الزبدة والأشياء التي قد نضعها على شرائح الخبز مليئة بالدهون غير المشبعة التي تتصلب داخل جسمك، ما يضر الدورة الدموية ويُفقد الأنسجة مرونتها.. لذا فهي من أهم أسباب ظهور السيلوليت.

السوشي

تكمن مشكلة السوشي في إضافة المايونيز والجبن غالباً إليه لذا فهو يسبب ظهور السيلوليت.

الجرانولا

وهو طعام يتناول في الإفطار أو كوجبة خفيفة ويتكون من حبوب الشوفان المسحوقة والمكسرات والعسل أو غيره من المُحليات، المشكلة أن الكثير من قوالب الجرانولا مليئة بالسكر. حاولي تناول قوالب جرانولا طبيعية تماماً ولا تحتوي على سكر مضاف.

النقانق

تأكدي من أن النقانق التي تشترينها تحتوي على نسبة أعلى من البروتين الحيواني ومنخفضة الملح والسكر. معظم النقانق في الأسواق تحتوي على الكثير من الملح والقليل من البروتين.