تلويح فلسطيني بقرارات "مصيرية" بشأن العلاقة مع الاحتلال

منظمة التحرير تقرر وضع آليات لإلغاء اتفاقياتها مع "إسرائيل"

 الانباط - وكالات

 لوحت الرئاسة الفلسطينية، باتخاذ قرارات "مصيرية" بشأن العلاقة مع "إسرائيل"، ردًا على هدم بنايات سكنية فلسطينية في شرق القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة امس، إن "القيادة ستعقد خلال الأيام المقبلة سلسلة اجتماعات مهمة، ردًا على عمليات الهدم التي نفذتها السلطة القائمة بالاحتلال "إسرائيل" في جنوب شرق القدس، والخروقات المتواصلة في الأرض الفلسطينية".

وأضاف أبو ردينة، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن "القيادة ستتخذ خلال هذه الاجتماعات قرارات مصيرية بشأن العلاقة مع "إسرائيل" والاتفاقات الموقعة معها".

وذكر أن الرئيس محمود عباس حذر مرارًا وتكرارًا من أن الجانب الفلسطيني لا يمكنه الاستمرار بالالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع "إسرائيل" إذا بقيت مصرة على عدم الالتزام بها، مشددًا على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم كافة، بما في ذلك إسرائيل كسلطة احتلال

بدوره، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن "القيادة قررت وضع آليات لإلغاء جميع اتفاقياتها مع "إسرائيل".

وفي مؤتمر صحفي عقب اجتماع طارئ لـ"التنفيذية"، أوضح عريقات أن الخطوة ردّ على هدم "إسرائيل" منازل في مدينة القدس المحتلة.

كما أشار إلى أن الحكومة قررت "وضع كل ما يلزم لجبر الضرر عن العائلات المتضررة في القدس، من إسكان وتعويض كامل".

واستنكر عريقات خطوات "تل أبيب"، وطالب المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق فوري حول جرائم الاحتلال.

وأصدرت الفصائل والفعاليات الفلسطينية بيانات تندد بشروع "إسرائيل" في هدم 12 بناية سكنية، تضم نحو 72 شقة، في حي واد الحمص في شرق القدس بدعوى البناء من دون ترخيص.