"لجنة الاعلام العربي" تناقش 18 بنداً

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي فى دورتها العادية 93، بمشاركة الاردن ومسؤولي وزارات الإعلام في الدول العربية ورؤساء أجهزة ومؤسسات الإعلام العربية.
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية، السفير بدر الدين علالي، إن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن 18 بنداً، تمهيدا لعرضها على الدورة 11 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي يعقد يوم غد الثلاثاء، ورفعها إلى الدورة الـ 50 لمجلس وزراء الإعلام العرب بعد غد الأربعاء، يأتي في مقدمتها بند القضية الفلسطينية إلى جانب الموضوعات الأخرى التي منها: الخطة الإعلامية الدولية للتصدى للقرار الأمريكي الأحادى بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
كما تناقش هذه الدورة اعتماد النسخة المحدثة لميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي يرسخ القيم والمبادئ المهنية والأخلاقية للإعلاميين، ويواكب المستجدات الإقليمية والدولية، بالاضافة الى الاستراتيجية الإعلامية العربية، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة، ودور الإعلام العربي فى التصدى لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الكتروني، وعاصمة الإعلام العربي.
وقال السفير علالي في تصريح صحفي "إن بند خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج يظل بندا دائما على جدول الأعمال، حيث تعمل اللجنة في هذه الدورة على وضع أفكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط لها، وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي: القضية الفلسطينية، والإرهاب، وتصحيح صورة العرب والمسلمين.
وتشهد هذه الدورة استحداث بند جديد وهو" إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الدراسية" وهو مجال جديد للدارسة يهدف إلى الحماية من الآثار السلبية للرسائل الإعلامية ومضامينها المختلفة فى ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام وتعدد مصادرها. --(بترا)