مكافآت ضخمة في انتظار المشاركين بدوري أبطال أوروبا

إضافات جديدة تُطبَّق..

كشف منظمون في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أنَّ كلَّ نادٍ من الأندية المشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، يمكنها أن تحصل على مكافآت لا تقلّ عن 15.25 مليون يورو (17.2 مليون دولار).

وإضافة إلى المكافأة المخصصة للمشاركة في البطولة، ستحصل الأندية على مبلغ 900 ألف يورو لكلِّ نقطةٍ تحصل عليها في المباريات، لتصل إلى مجموع 9.5 مليون يورو أخرى عند نهاية مرحلة المجموعات.

وسوف يحصل الفريق الفائز باللقب على ما يقرب من 70 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافأة أخرى على المشاركة في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي.

وتأتي مكافآت بطولة الدوري الأوروبي في مستوى أقل بكثير من مكافآت دوري الأبطال، حيث تبدأ بمبلغ 2.92 مليون يورو في مرحلة المجموعات، ويحصل الفريق الفائز باللقب على ما يقارب 20.5 مليون يورو.

وتقدم كلتا البطولتين مبالغ إضافية للأندية، متضمّنة حصتها في الحقوق التلفزيونية في بلادهم.

وكان ليفربول الإنجليزي فاز على مواطنه توتنهام (2-0)، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مطلع الشهر الماضي، فيما تنطلق مباريات دور المجموعات للموسم الجديد، في سبتمبر/أيلول المقبل.

فيما فاز نادي تشيلسي الإنجليزي على مواطنه أرسنال بأربعة أهداف لهدف، في نهائي الدوري الأوروبي، وحقَّق اللقب للمرة الثانية في تاريخه، ليضرب موعداً إنجليزياً خالصاً مع ليفربول، في السوبر الأوروبي، في ظاهرة تحدُث لأول مرة بتاريخ البطولة والمسابقات الأوروبية طوال العصور الماضية.

وتنتهي المنافسات في 30 مايو/أيار، من العام المقبل 2020، حيث تقام المباراة النهائية في مدينة إسطنبول التركية.