يمكنك توقيف لعبتك المفضلة قليلاً..مجموعة من أفضل الألعاب للكمبيوتر

بوجود عشرات الشركات المتنافسة بأفضل الألعاب (إلى جانب الكثير من الألعاب المستقلة أيضاً)، يصبح لدينا الكثير من الألعاب للاختيار منها. إذاً، كيف يمكنك تصنيف محتوى هائل مثل الألعاب على جهاز الكمبيوتر؟

يحاول التقرير المنشور في مدونة Engadget التكنولوجية، في قائمة التوصيات التالية، أن يغطي نطاقاً كبيراً من الألعاب، فهناك العديد من الألعاب الرائعة المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر، ويمكن اعتبار هذه القائمة مجرد نقطة للانطلاق؛ وتحمل الكثير من التصنيفات التي تعد بأوقات شيقة في عوالم مختلفة.

في تحديث هذا الصيف، أضيفت لعبة Beat Saber  بدلاً من لعبة Fortnite. ومع الظهور المنتظر لبعض الألعاب خلال الأشهر القادمة، مُتوقع أن يشهد سوق الألعاب المزيد من التغييرات في المستقبل القريب. 

Beat Saber 

Beat Saber  لعبة مثيرة ومبهجة، وتستفيد إلى أقصى حد من الواقع الافتراضي. عليك التلويح بسيف الليزر تجاه الصناديق الواردة، وضربها وتقطيعها على إيقاف الموسيقى التصويرية. 

مثل اللعبة الشهيرة لإطلاق النار مع الإيقاع، Rez، والتي تتميز بامتلاك قدرة تكرار الواقع الافتراضي الخاص بها، تشعرك Beat Saber  في معظم الأحيان أنك تؤلف موسيقاك الخاصة أثناء التلويح بالسيف وضرب الصناديق.

كانت لدينا بعض التحفظات المبدئية على المقطع الصوتي عند التشغيل، ولكن المقاطع الجديدة والتخصيصات تواصلت لإضافة صعوبات وتحديات جديدة للعبة. حتى إن هناك مستوى مخصصاً للاعبين على أجهزة الكمبيوتر، مما يجعل هذا الإصدار مناسباً بشكل قاطع.

Doom 

يمكننا القول إن الكثير من الأشخاص ليسوا متحمسين للعبة Doom. فقد غابت اللعبة المحببة لشركة   id Software لأكثر من عقد كامل، حتى إن الإصدار التجريبي «بيتا»، والذي لم يعرض إلى تجربة اللعب المتعدد فقط، نال انتقادات قاسية من النقاد واللاعبين على حد السواء. وبعد دقائق من إصدار نسخة اللعب الفردي، أدرك الجميع أنه لا داعي للقلق. حيث حدّثت شركة id  بنجاح صيغة قديمة للألعاب العصرية، وأثناء ذلك، طورت تجربة فريدة للعبة إطلاق النار من منظور الشخص الأول. 

لعبة Doom  رائعة للغاية؛ لأنها تجعل اللاعبين يلعبون اللعبة كما أراد المطورون. حتى إن نظام «Glory Kill»، الذي ألغي في البداية بوصفه عنفاً من أجل العنف، تبيّن أنه جزء حيوي وهام من تجربة اللعب. 

وفي حين تسمح لك الألعاب الأخرى بالتراجع والاختباء وراء أي ساتر، تجبرك  Doom على مواجهة العدو، أو بتعبير أكثر دقة، لكمهم في وجوههم. وعند تنفيذ ذلك ستكافأ بالعناصر التي تتيح لك التغلب على عشرات الأعداء المحيطين بك. 

ستشعر باندفاع الأدرينالين في كل مراحل اللعبة، إنه اللعبة المناسبة لأي شخص يحب (أو يمكنه تحمل) العنف الرهيب.

Dragon Ball FighterZ

تعد Dragon Ball FighterZ  من ألعاب القتال المصممة بشكل صحيح، وتظهر فيها الطموحات التنافسية للرياضات الإلكترونية. 

كما أنها ممتعة بشكل هائل، ومصممة بدقة عالية حيث تبدو شخصيات الأنمي نابضة بالحياة. يتميز وضع الحملة المطولة باللعبة بأصوات الممثلين من المسلسل التليفزيوني إلى جانب شخصيات جديدة مصممة خصيصاً لتلك اللعبة، يمكننا القول إنه الإصدار الأكثر تميزاً من لعبة Dragon Ball  حتى الآن. 

نظام المعركة في اللعبة مناسب وممتع للمبتدئين، ولكنه معقد على نحو مدهش ومناسب أيضاً للمقاتلين من أعلى المستويات.

FTL: Faster Than Light 

هل هناك من لا يرغب في قيادة سفينة الفضاء الخاصة به؟ بعد بضع ساعات من لعب FTL: Faster Than Light، قد تعيد التفكير في أهداف حياتك. FTL  لعبة تمثيل أدوار، مما يعني أن كل دور يبدأ من نفس النقطة.

كل ما عليك القيام به هو السفر عبر عدد من الأنظمة النجمية، واستقطاب أعضاء جدد لطاقمك، وجمع الأنقاض وأنت تشق طريقك نحو مواجهة نهائية ضد سفينة هائلة القوة. 

تنقسم تجربة اللعب بين عرض الخريطة، حيث يمكنك قضاء ما تريد من الوقت في تخطيط أفضل مسار تجاه هدفك، وأحداث المعركة التي تدور في الوقت الفعلي بالرغم من قدرتك على استخدام زر إيقاف التشغيل المؤقت لإبطاء وتيرة الأحداث. 

بينما تأتي المتعة الحقيقية في السرد، متمثلاً بطريقتين؛ هناك الطريقة الهيكلية، حيث يُطلب منك في كثير من الأحيان اتخاذ القرارات التي يمكنها تعزيز أو إعاقة فرصك في النجاة. 

وهناك أيضاً القصة الطبيعية التي تطورها عن نفسك، حيث تُجبر على اتخاذ قرار؛ أن تقرر، على سبيل المثال، إن كان عليك التضحية بأحد أعضاء الطاقم من أجل هدف أسمى.

League of Legends

تمثّل لعبة League of Legends  إحدى أكثر الألعاب المتاحة إثارة هذه الأيام. إلى جانب قاعدة اللاعبين الشهرية الداعمة التي تصل إلى حوالي 100 مليون شخص، تعتبرLeague  الرياضة الإلكترونية الأكثر شعبية في العالم. 

عندما لا تشاهد المباريات الاحترافية، تكون LoL  مثالية ومناسبة أيضاً لجلسات الألعاب التي تستمر طوال الليل، سواء مع فريق من الأصدقاء أو بمفردك. 

هناك عدد من الأدوار المختلفة لتناسب أسلوب لعبك المفضل، حيث تحدث Riot Games القوائم باستمرار، بأبطال جدد وترقيات بصرية أفضل. بالإضافة لذلك، صمم ستوديو الألعاب قائمة شخصيات من 143 شخصية (قابلة للزيادة).

Nier Automata

Nier Automata  تأخذ تجربة القتال الحادة التي تتميز بها شركة Platinum Games  وتضعها في عالم من تصميم غريب الأطوار المفضل لدى الجميع، تارو يوكو. 

لا تقلق، يمكنك الاكتفاء بالركض، وإطلاق النار، وشق طريقك خلال اللعبة، ولكن عندما تنتهي من هذه، وتنهي تلك، ستجد نفسك منخرطاً في سردية مميزة وخاصة جداً، لم يسبق لها مثل وربما لن تتكرر ثانية. 

يمكننا القول إن إصدار جهاز الكمبيوتر، كما هو الحال للأسف في كثير من الأحيان، ليس الأفضل تماماً ولا يزال يفتقر إلى الكثير من الخيارات بشكل ملحوظ، ولكنه على الأقل مستقر الآن، وثق بنا عندما نقول إن هذا الإصدار لا يمكنك تفويته.

Resident Evil 7: Biohazard

كان الكثيرون على استعداد لشطب سلسلة ألعاب Resident Evil  من قوائمهم بعد الكارثة المتمثلة في إصدار Resident Evil 6. حيث تحولت لعبة الرعب الأصلية إلى لعبة حركة متضخمة وفوضوية. 

وبدلاً من التخلص من السلسلة بالكامل كأن لم تكن، ألقت Capcom  نظرة متفحصة لترى أين المشكلة، ووجدت أنها، كل شيء بالأساس، لتعيد صياغة التركيبة بالكامل

اعتمد الإصدار الجديد على بعض الأمور من لعبة PT  من شركة Kojima، وعلى أشياء أخرى من لعبة Alien: Isolation من شركة Creative Assembly، لتقدم Resident Evil 7: Biohazard  رعباً من خلال الشعور بالضعف والعجز. حيث لا يمكنك القيام بأي شيء، في معظم أوقات اللعبة، سوى الركض والهروب أو تأخير خصومك، وهو ما يجعل هذا الإصدار جيداً.

Return of the Obra Dinn

القصة الخالدة لشبح القتيل الباحث عن لغز مقتله بأسلوب رسومات قديم ومميز. إنها تختلف عن أي لعبة لعبناها منذ فترة، بإيقاع موسيقى منخفض وأسلوب حل الألغاز الأشبه بمعضلة مخيفة، ومرضية للاعبين. 

في لعبة  Return of the Obra Dinn، توضع على متن سفينة، بمفردك. وهناك جثة بالقرب من مقصورة القيادة. 

وعندما تتبع الخطوات الأخيرة للمتوفى، ستقودك إلى نهايات أكثر رعباً، وسوف تحتاج إلى اكتشاف ما حدث. من قتلك؟ ومن لا يزال على قيد الحياة؟ كما يجب الإشارة إلى التأثيرات الصوتية التي تسمعها في كل مرة تحل فيها مصير أحد أفراد الطاقم. 

The Witcher 3 

قد تكون أفضل لعبة تقمص أدوار في عالم مفتوح. بالرغم من وجودها منذ عدة سنوات، The Witcher 3: Wild Hunt  لعب حركة مكثفة تستهدف اللاعبين الناضجين بالعديد من السرديات، المرعبة في بعض الأحيان، والخيارات التي لها عواقب وتوابع في سير اللعبة. 

إنها ليست مثالية؛ نظام القتال عبثي بعض الشيء، قد تموت جراء السقوط من ارتفاع بضع أقدام فقط وهناك الكثير من الحواشي الجانبية إلى جانب العديد من عناصر التشتيت المدروسة بشكل لافت للنظر. 

تجعلك اللعبة ملتصقاً بالشاشة لأوقات طويلة، وبمجرد إنهائها، سيكون هناك بعض التوسعات الممتازة.

XCOM 2: War of the Chosen

كان هناك نقاش محتدم حول لعبة XCOM  التي تنضم لتلك القائمة، ولكن في النهاية، فازت لعبة War of the Chosen. امتداد عام 2017 من لعبة XCOM 2  هو الأحدث والأروع بين سلسلة XCOM. حيث يجمع بين كل عناصر لعبة XCOM  الكلاسيكية. ستقوم بدور قائد مجموعة مندحرة من وحدات قوات النخبة. 

وتوجه تلك الوحدات في مهام قصيرة أمام قوات الفضائيين الضخمة، وتنقل قواتك بحذر من خلال خريطة شبكية لقنص قوات العدو واحداً تلو الآخر. وتتقدم في القصة أكثر مع تنفيذ المهام لتحصل على فرصة أكبر لترقية وحداتك، لتكتشف عندئذ خدعة  XCOM. 

تمتاز لعبة XCOM  بالموت الدائم؛ مما يعني أنه بمجرد موت إحدى الشخصيات، لا مجال لعودتها. يجعل ذلك المخاطر دائماً مرتفعة ويؤدي إلى بعض اللحظات المؤلمة حقاً. 

يمكن بخطوة واحدة خاطئة أن ترسل جنديك عالي المستوى وفائق التخصيص إلى حتفه، ليحل محله مستجد أكثر عرضة للخطر. 

وللأمانة، ينبغي عليك أيضاً إصدار XCOM: Enemy Within الذي يرجع إلى عام 2013، ولكن تظل War of the Chosen مثالاً يحتذى به للألعاب التكتيكية المخصصة لأجهزة الكمبيوتر.