البرلمان المصري يتوعد بمحاسبة المسؤولين بعد خروج منتخب الفراعنة

 الانباط – وكالات

 أصدرت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان المصري امس الأحد، بيانًا رسميًا حول توديع منتخب مصر لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية عقب الهزيمة أمس السبت أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف، في إطار دور الـ 16 من عمر البطولة.


وقال البيان: "بناءً على خروج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وعلى المستوى الباهت الذي ظهر به، منذ بداية البطولة.. وبناءً على ما اجتمع عليه السادة نواب اللجنة، تبدي اللجنة أسفها واستنكارها بذلك المستوى الباهت والتخبط الواضح في الإدارة الفنية، للفريق المصري بما لا يعبر أبدًا عن تاريخ مصر الرياضي، ولا الإمكانيات التي تم توفيرها".

وأضاف البيان: "كما أن اللجنة ستقوم بدورها الرقابي، الذي هو حق كفله الدستور في محاسبة المقصرين، وكي يتحمل الكل مسؤوليته واعتبار أن تقديم الاستقالات بداية المسؤولية في أن يتحمل الكل خطأه، وليست نهايتها في المحاسبة ومجمل المسؤولية".

وتابع: "كما أن اللجنة تؤكد دعمها لوزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية المصرية، واللجنة المنظمة، وكافة الجهات المسؤولة في استكمال الشكل الحضاري الرائع، الذي بدأت به البطولة الأفريقية، وتقدم كافة الدعم لاستمرار هذا العرس الأفريقي على الأراضي المصرية".
 

واختتم: "كلفت اللجنة أعضاءها بإعداد تقارير سريعة حول أسباب فشل المنتخب المصري، وذلك استعدادًا للدعوة إلى اجتماع عاجل بعد موافقة رئيس مجلس النواب مع كافة الجهات المعنية بالرياضة المصرية، لضمان ألا يتكرر هذا الإخفاق مرة أخرى".

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الأفريقية من دور الـ16، بعد الخسارة من جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

الجدير بالذكر أن مصر تستضيف النسخة الحالية رقم 32 من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، في الفترة من 21 يونيو الماضي وحتى 19 يوليو الجاري.