بصمة رينارد تقود انتصارات الاسود

 القاهرة - وكالات

تلقى هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب، إشادة النقاد والمدربين، بعد النتائج الملفتة التي سجلها منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر. وتأهل منتخب الأسود بالعلامة الكاملة في دور المجموعات، بفوزه في مبارياته الثلاث على ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، بنفس النتيجة (1 ـ 0) وتصدره المجموعة الرابعة. وقال عبدالرحيم طاليب مدرب الجيش، إن بصمة رينارد كانت حاضرة في المباريات، مشيرًا إلى أنه استطاع أن يقود الأسود للنتائج الإيجابية.
وأضاف: "عرف رينارد بخبرته الإفريقية أن يواجه كل الصعوبات، خاصة الإرهاق والحرارة، ومكّن اللاعبين من رفع تركيزهم، ما جعلهم يقدمون مستويات مميزة خاصة على المستوى التكتيكي، الذي يبقى من نقاط قوة الأسود". وأكد حسن ناضر النجم الدولي المغربي السابق: "المنتخب المغربي نجح في الرهان الأول والتأهل لدور الثمن، بفضل العمل الكبير الذي قام به رينارد". وأضاف أن المدرب الفرنسي استطاع أن يعيد الثقة للاعبين، وأن يصحح الأخطاء قبل انطلاق النهائيات في المباراتين الوديتين أمام جامبيا وزامبيا.

وأكد محسن بوهلال الدولي المغربي السابق: "رغم أن القلق تملكنا قبل بداية المنافسة، إلا أن رينارد استطاع أن يعيد الأمور لمكانها الصحيح، إنه يملك تجربة كبيرة في المنافسات الإفريقية، المنتخب المغربي يلعب بذكاء في المباريات، ونشعر بتلك الرغبة الكبيرة للاعبين من أجل تحقيق النتائج الإيجابية".
واعتبر نجم الكرة المغربية السابق، عزيز بودربالة، أن رينارد يستحق الإشادة، أمام المستوى الذي يقدمه اللاعبون في المباريات. وأضاف: "أستطيع القول أن المنتخب المغربي مع رينارد يمكنه الذهاب بعيدًا، بفضل الانسجام والتوازن في المجموعة، وتابعنا الأسلوب التكتيكي الذي يلعب به المنتخب المغربي، بفضل الثقافة التكتيكية التي تميز اللاعبين". وقال عزيز الصمدي الدولي المغربي السابق: "هناك تنظيم تكتيكي محكم، وعمل كبير يقوم به لاعبو الوسط، وهذا راجع للعمل الذي يقوم به رينارد". وأردف: "التركيز سيكون أكبر في المباريات المقبلة، ولا أعتقد أن رينارد سيسمح للاعبين أن يتراجعوا، الطموحات بدأت تكبر، ولا بد من استثمار نقاط قوة المنتخب المغربي، خاصة أننا سندخل المراحل الصعبة والحاسمة في المنافسة".