الجزيرة يستقبل العهد اللبناني ذهاباً في عمان

 الانباط - عمان

 

سحبت امس الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الأدوار النهائية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2019. وبحسب القرعة التي جرت بحضور المدير الاداري لنادي الجزيرة “مهند المحارمة” تقام مباراة ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا بين الجزيرة و شقيقه العهد اللبناني في العاصمة عمان يوم 24 أيلول, أما مباراة الإياب فسوف تقام في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 1 تشرين الأول/.

وسيتحتم على الجزيرة في حال تأهله خوض المباراة النهائية للبطولة في منطقة شرق اسيا مع بطل منطقتي الوسط والشرق , وذلك بحسب نظام البطولة الذي ينص على المداورة سنوياً , ليقام مرة في منطقة غرب آسيا ثم مرة على أرض المنطقة الأخرى. أما في نهائي منطقة آسيان فيتقابل “بيكامكس بينه دونغ” الفيتنامي مع مواطنه “هانوي في بينه دونغ” يوم 31 تموز/يوليو , وفي المقابل تقام مباراة الإياب في هانوي يوم 7 آب .

ويتأهل بطل منطقة آسيان للمشاركة في قبل نهائي المناطق , إلى جانب أندية “25 نيسان” الكوري الشمالي و “ألتين عسير” التركماني و “أبهاني” من بنغلادش. وجاءت قرعة قبل نهائي المناطق وفق التالي (الفريق الوارد أولاً يستضيف مباراة الذهاب):

 

(1) بطل منطقة آسيان – التين عسير (تركمانستان)

 

(2) أبهاني دكا (بنغلادش) – 25 نيسان (كوريا الشمالية)

 

نهائي المناطق ..الفائز من قبل نهائي المناطق (1) – الفائز من قبل نهائي المناطق (2)

ويتأهل الفائز من نهائي المناطق لخوض المباراة النهائية في مواجهة بطل غرب آسيا , حيث تقام المباراة النهائية من جولة واحدة على أرض الفريق الفائز بنهائي المناطق بحسب نظام البطولة , الذي ينص على مداورة النهائي سنوياً ليقام مرة في منطقة غرب آسيا ثم مرة على أرض المنطقة الأخرى.

وتقام المباراة النهائية يوم 2 تشرين الثاني المقبل.