الاعلام التونسي يهاجم المنتخب

 تونس - وكالات

شنّت الصحف التونسية الصادرة امس السبت، هجومًا عنيفًا على مدرب منتخب تونس، الفرنسي آلان جيريس، بعد أن اكتفى نسور قرطاج أمس بالتعادل مع منتخب مالي بهدف لمثله لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس أمم أفريقيا مصر 2019. جريدة "الصباح" اليومية كتبت تحت عنوان: "جيراس سبب وجع الرأس"، أن منتخب تونس بعد أن كان يبحث عن الفوز لتعويض بدايته غير الموفقة في المسابقة الأفريقية وجد نفسه يلهث وراء التعديل أمام منتخب مالي بسبب اختيارات جيريس الذي لم يكن موفقا -حسب الصحيفة- في التغييرات التي أجراها في الشوط الثاني.
واسشهدت الصحيفة برأي اللاعب الدولي السابق رياض الجلاصي الذي أكد أن اختيارات وتغييرات  المدرب الفرنسي كانت "شكشوكة" كالعادة (شكشوكة هي أكلة شعبية تونسية توضع فيها كل الخضر).
كما حملت جريدة "الشروق" اليومية مسؤولية التعادل للمدير الفني الفرنسي، وكتبت تحت عنوان: "دمَرنا جيراس" أن كل التونسيين كانوا ينتظرون ردة فعل قوية من نسور قرطاج بعد التعادل المخيب للآمال أمام أنجولا، إلا أن النسور عجزوا عن تحقيق أول فوز لهم في المسابقة الأفريقية بسبب خيارات مدربهم الذي يصرَ على تجاهل لاعبين مميزين كان بامكانهم تقديم الإضافة في الشوط الثاني على غرار بسام الصرارفي.
واستغربت الصحيفة من التغيير الأخير الذي أجراه جيريس بإخراج نعيم السليتي وإدخال أيمن بن محمد، مؤكدة أن هذا التغيير يلخص ما يعانيه منتخب تونس بقيادة جيريس". 
جريدة "لوطون" الناطقة بالفرنسية كتبت تحت عنوان: "تعادل جديد أمام مالي لكن مصير نسور قرطاج يبقى بين أيديهم"، وأشارت الصحيفة في سردها لوقائع مباراة أمس الاول إلى الأخطاء التي وقع فيها منتخب تونس تعود  أسبابها بالدرجة الأولى إلى الاختيارات الخاطئة التي يصرَ عليها آلان جيريس سواء في اختيار التشكيلة الأساسية ومراكز بعض اللاعبين أو في التغييرات التي يقوم بها أثناء اللعب وأنهت الصحيفة تحليلها للمباراة بأنه رغم هذا التعادل المر أمام مالي فإن مصير نسور قرطاج في الجولة الأخيرة للدور الأول يبقى بين أيديهم".