البرازيل تخشى مفاجأت باراجواي

 البرازيل - وكالات

حذر إيفرتون، جناح منتخب البرازيل، من خطورة منتخب باراجواي قبل مواجهتهما غد الجمعة في دور الثمانية ببطولة كوبا أمريكا 2019، بينما طالب القائد داني ألفيس بالتقدم خطوة بخطوة ومواصلة "التطور" كفريق. وقال لاعب جريميو في تصريحات لموقع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم: "على الرغم من أنه تأهل بنقطتين فقط، إلا أنه يبقى فريقا جيدا، وتمكن من إقصاء البرازيل في هذه البطولة مرات عدة. نحن مستعدون بقوة للمرحلة المقبلة". وقال صاحب الـ23 عاما، أحد اكتشافات البطولة بعد أن سجل هدفين رائعين أمام بوليفيا وبيرو، إن لاعب الوسط ديرليس جونزاليس والحارس روبرتو فرنانديز، هما أبرز اسمين في كتيبة "الألبيروخا".
من جانبه، ظهر داني ألفيس متحفظا بعض الشيء، وطالب بالحد من نغمة الاحتفال بعد الفوز الكبير على بيرو (5-0) في نهاية دور المجموعات. وقال قائد "السيليساو" في هذا الصدد: "هذه المجموعة (من اللاعبين) تحملت مسؤولية، وهي عدم التفكير في الخطوة التالية دون تخطي الأولى، وهذا ما فعلناه منذ بداية البطولة". كما شدد صاحب الـ36 عاما أن الفريق "يتطور" و"يتحسن من مباراة لأخرى". وسيخوض "الكناري" مرانه الثاني في بورتو أليجري، وسيكون خلف الأبواب المغلقة. ويسعى بطل العالم (5 مرات) لحصد اللقب التاسع في تاريخه، والغائب عن خزائنه منذ 12 عاما، عندما توج به للمرة الأخيرة في فنزويلا على حساب الغريم التقليدي الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

من جهة اخرى فاجأت الأمطار منتخب باراجواي لدى وصوله إلى مدينة بورتو أليجري، التي ستستضيف مواجهته في الدور ربع النهائي أمام صاحبة الأرض والمرشحة للقب، البرازيل . ووصل منتخب "الألبيروخا" إلى بورتو أليجري، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول البرازيلية، قادما من مدينة سلفادور دي باهيا، التي خسر فيها 1-0 أمام كولومبيا الأحد الماضي. وتعد هذه رابع مدينة يزورها منتخب باراجواي في كوبا أمريكا بعدما استهل مشواره أمام قطر في ريو دي جانيرو (2-2)، قبل أن يتعادل أمام الأرجنتين (1-1) في بيلو هوريزونتي، ثم اختتم دور المجموعات أمام كولومبيا.وحلت باراجواي في المركز الثالث بالمجموعة الثانية خلف كولومبيا والأرجنتين، لكنها تأهلت ضمن أفضل مركزين يحتلان المركز الثالث، مع بيرو، رغم امتلاكها نقطتين فقط، نفس رصيد اليابان، التي ودعت البطولة بفارق الأهداف، بينما تصدرت البرازيل مجموعتها الأولى برصيد 7 نقاط.