الجزيرة الى نهائي منطقة غرب آسيا الكروية

 لانباط- عمر الزعبي


حقق الجزيرة ريمونتادا مثيره وكبيرة، عندما هزم ضيفه الجيش السوري برباعية نظيفة، بعد ان انتهى لقاء الذهاب بثلاثية للفريق السوري، في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب ستاد عمان الدولي، في اطار اياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي- غرب القارة.

انطلقت المباراة، النوايا الهجومية كانت واضحة للشياطين الحمر، الذي فضل دخول اجواء اللقاء مبكراً، واعلان الحماس، من خلال تسجيل هدف يقلص الفارق ويسهل المهمة امام ابناء المدرب التونسي شهاب الليلي، وذلك ما نجح به مهند العطار، الذي سجل هدف في وقت مثالي، عند الدقيقة ٦ من عُمر المباراة.

ارتاح الجزيرة بعض الشيء بعد الهدف، خصوصاً عندما هز الثقة بخصمه ، وجعله يدرك خطورة الموقف، رغم النتيجة المريحه ذهاباً، الا ان ارادة ابناء الجزيرة كانت واضحة من اجل العودة بالنتيجة.

حاول الجزيرة الوصول الى مرمى احمد مدنية، حيث كان الطرف الافضل طيلة الشوط الاول، لكن اللمسة الاخيرة كانت غائبة عند المهاجم العطار.

لم ينجح الجزيرة بتعزيز التقدم قبل نهاية الشوط، الذي انتهى للاحمر بهدف دون رد، لتظهر علامات التفاؤل واضحة على وجوه اللاعبين، الذين اكدوا على قدرتهم بتجاوز هذا الدور رغم النتيجة الكبيرة.

مطلع الشوط الثاني، كانت  مبشره كما كانت بدايه المباراه ، حيث استطاع المدافع فراس شلباية بتسجيل الهدف الثاني من علامه الجزاء عند الدقيقه ٤٧ ، منح فريقه جرعة امل كبيرة، من اجل التأهل.

واصل الجزيرة سيطرته وضغطه على منافسة، رغم التقدم بهدفين، باحثاً عن الهدف الاغلى والذي يعيده رسمياً الى المباراة، وذلك ما وصل اليه ، عندما سجل العيساوي الهدف الثالث، في الدقيقة ٧١، لينجح الجزيرة في تحقيق الاهم، والعودة الى المباراة.

عاد الجزيرة الى منطقته الدفاعية، رافضاً مواصلة ضغطه، وفي وقت كانت المباراة تلتقط انفاسها الاخيرة، نجح زيد جابر بتسجيل الهدف الرابع، في الدقيقة ٩٠+٣، ليعلن حكم المباراة بعدها صافرة النهاية، معلناً الافراح داخل القلعة الحمراء، التي وصلت للدور النهائي لغرب القارة، ولتضرب موعداً مع العهد اللبناني .