الجزيرة في مهمة رد الاعتبار الصعبة امام الجيش

  الانباط - عمان

يدرك نجوم فريق الجزيرة صعوبة المهمة وهم يواجهون فريق الجيش السوري في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم على ستاد عمان في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا بعد ان  تعرض الفريق  لخسارة قاسية أمام الجيش في لقاء الذهاب الذي أقيم في البحرين بثلاثية دون رد الامر الذي من شأنه ان يفرض على اللاعبين بذل الكثير من الجهد لتعويض الاهداف الثلاثة التي طرقت شباك فريقهم والفوز بفارق اربعة اهداف وهو وضع فيه الكثير من الصعوبة قياسا لقوة الفريق المنافس الذي يخوض المباراة براحة كبيرة فرضها الانتصار العريض الذي حققه في البحرين لا سيما وانه يمتلك خيارات متعددة للتأهل، فالخسارة بهدف أو هدفين أو التعادل بأي نتيجة يعني تأهله للمباراة النهائية. من هنا تكمن صعوبة مهمة الجزيرة  التي عبر عنها مدربه التونسي شهاب الليلي، الذي قال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة يوم امس إن الكثيرين تحدثوا عن أن الفريق بحاجة لريمونتادا لحسم تأهله أمام الجيش السوري في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.وانا مفهومي للريمونتادا، هو عودة الجزيرة لحالته الطبيعية في مباراة الغد أمام الجيش، من خلال المثابرة والصبر والروح الإيجابية.
وتابع "الجزيرة وضع كل ما حدث في مباراة الذهاب والتي خسرها بثلاثية دون رد، خلف ظهره، ويسعى إلى العودة لحالته الطبيعية في عمان". وأوضح "أعتقد أن الفريق، ومن خلال التدريبات والاجتماعات التي عقدتها مع اللاعبين، سيعود لحالته الطبيعية والتمسك بالأمل، فالهدف يتحقق في أي لحظة من الزمن". واضاف  "الرطوبة في البحرين من عوامل الخسارة القاسية، اللاعبون ربما دخلوا في الشوط الثاني بحالة من الرفاهية، وخاصة بعد طرد لاعب الخصم، فخسرنا بالثلاثة".وأكمل "قادرون على العودة بنتيجة المباراة والتأهل، لكن المطلوب من اللاعبين الصبر وعدم الاستعجال والمثابرة والاجتهاد في سبيل تحقيق المطلوب". وختم الليلي حديثه بقوله "بكل تأكيد سنلعب بهدف التسجيل، لكن ذلك لا يعني أننا سنلعب بطريقة هجومية بحتة، فلا بد من احترام قدرات المنافس".بدوره، قال اللاعب أحمد العيساوي، إن مواجهة الغد تعتبر الأصعب في مسيرة الفريق، واللاعبون يتلهفون لإنجاز مهمة صعبة يؤكدون من خلالها قدراتهم الفنية.
في الجانب الاخر أكد طارق جبان مدرب الجيش السوري، صعوبة المواجهة التي سيخوضها فريقه أمام مضيفه الجزيرة  وأوضح جبان خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي بأن الفوز ذهاباً بثلاثية نظيفة لا يعني أن التأهل بات محسوماً.وقال جبان  سنلعب بتوازن، قد ندفع بمهاجمين اثنين في المباراة لكن ذلك لا يعني أننا سنلعب بطريقة هجومية. وتابع جبان: نعرف الجزيرة جيداً، فهو فريق صعب، ويمتلك لاعبين مميزين، لذلك فإننا سنرفض الاستهتار ونتعامل مع المباراة بكل جدية.وأكمل: "سعداء بما يحققه الجيش في البطولة رغم خوض الفريق مبارياته البيتية خارج سوريا". وختم جبان حديثه بتوجيه الشكر لإدارة نادي الجزيرة حيث قال: "كانوا باستقبالنا على الحدود، وحتى مقر إقامتنا، ووفروا لنا كل سبل الراحة".
بدوره قال اللاعب محمد شريف إن الحالة المعنوية للاعبين مرتفعة بعد الفوز بثلاثية دون رد، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن بطاقة التأهل لم تحسم بعد، ولا بد من التعامل مع المباراة بحذر ويقظة .