بحث تعزيز التعاون بين الهلال و"الرومانية للتنمية"

 استقبل الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد مطلق الحديد، في مكتبه اليوم الثلاثاء، المدير العام للوكالة الرومانية للتنمية الدولية "روايد" سيزار مارين ووفد من السفارة الرومانية في عمان، حيث جرى بحث الشراكة القائمة بين الهلال الأحمر والوكالة الرومانية.
واكد الدكتور الحديد خلال اللقاء بحضور رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر في عمان الدكتور مفتاح طويلب، تقديره للدعم الروماني واهميته لأنه يأتي في وقت تمر به المنطقة بأوضاع وتطورات تتطلب تتضافر الجهود في مجال العمل الانساني.
ومن جهته اكد مارين اهمية تعزيز التعاون بين الطرفين وأهمية الدور الانساني الذي يلعبه الهلال الأحمر الاردني في خدمة اللاجئين وابناء المجتمعات المحلية المتضررة والذي هو سبب الشراكة الرومانية مع الهلال الأحمر، مشيرا الى ان الشراكة ستكون مستمرة بين الجانبين.
وكان السفير الروماني في عمان نيكولاي كومنيسو افتتح في تشرين الثاني الماضي مستودع المخزون الاستراتيجي للمواد الاغاثية التابع للهلال الأحمر الأردني الذي تم اعادة تجهيزه وترميمه بدعم من "روايد".
وزار مارين والوفد المرافق له، مستودع المخزون الاستراتيجي للمواد الاغاثية، ومركز التدريب المهني التابع للهلال واطلعوا على الدورات المهنية والحرفية المقدمة للسيدات الأردنيات والسوريات، كما قاموا بزيارة لمركز بناء القدرات.
--(بترا