الوحدات امام العهد في مواجهة جماهيرية مثيرة

 الانباط - عمان  

يشهد ملعب ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمه في الساعة السابعة من مساء اليوم اللقاء الجماهيري الكبير الذي يجمع فريق الوحدات امام نظيره العهد اللبناني في لقاء ذهاب الدور نصف النهائي لمنطقة غرب اسيا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويسعى فريق الوحدات لتحقيق نتيجة إيجابية لتسهيل مهمته في لقاء الإياب الذي يقام في بيروت وبالتالي انتزاع بطاقة التأهل. ويدير المباراة طاقم حكام ماليزي وصل إلى عمان يوم أمس الاول ..وكان الوحدات قد انهى يوم امس استعداداته للقاء اليوم من خلال الوجبة التدريبية التي خاضها على ملعب المباراة بقيادة المدير الفني عبد الله ابو زمع الذي اطمئن على جاهزية اللاعبين وعزمهم على تحقيق الفوز ومواصلة مشوارهم في البطولة ..لا سيما وان ابو زمع يملك مفاتيح لعب الفريق اللبناني الذي سبق وان واجهه خلال الموسم الماضي مع فريق الانصار خلال اشرافه الفني عليه.. وسيدفع أبوزمع بعبدالله الفاخوري في حراسة المرمى، ويلعب في خط الدفاع محمد الباشا والتونسي سامي الهمامي أو سليم عبيد، ويشغل الأطراف عمر قنديل ومحمد الدميري.وستناط مهمة بناء الهجمات برجائي عايد وعبيدة السمرية، فيما يلعب أمامهما صالح راتب، وعلى الأطراف يتواجد يزن ثلجي وحمزة الدردور وفي المقدمة رأس الحربة بهاء فيصل.ويمتلك أبوزمع العديد من اللاعبين الذين قد يدفع بهم بحسب مقتضيات المباراة كسعيد مرجان وأحمد الياس وحسن عبد الفتاح وأنس العوضات وفادي عوض وأدهم القرشي والسنغالي ديمبا....في المقابل يسعى العهد لتسجيل نتيجة إيجابية قبل لقاء العودة في بيروت بـ 24 الحالي على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية ...وكان العهد قد وصل إلى الدور نصف النهائي من البطولة مرتين بحسب النظامين القديم والجديد والذي يفصل حاليًا منطقة الشرق عن الغرب وتعد مواجهة الوحدات هي النصف نهائي الثالث في تاريخ الفريق اللبناني.وخرج العهد من نصف نهائي نسخة 2016 أمام القوة الجوية العراقي ضمن النسخة القديمة لكأس الاتحاد الآسيوي حيث تعادل ذهابًا (1-1) وخسر إيابا (3-2) في بيروت.وخرج العهد من نسخة 2018 أمام القوة الجوية بالنسخة المحدثة من البطولة بنظام نصف نهائي الغرب الآسيوي بخسارته (3-1) ذهابًا على ملعب كربلاء وتعادله (2-2) إيابًا في بيروت.
ولم يسبق وأن التقى الوحدات والعهد خلال الأدوار النصف نهائية، حيث التقيا مرتين فقط ضمن دور المجموعات لنسخة 2016 حينها فاز العهد (3-2) ذهابًا، ورد الوحدات (3-2) إيابًا. 
عزيمة واصرار
من جهة اخرى يتسلح فريق الوحدات بالعزيمة والاصرار وهو الذي يملك ميزتي الارض والجمهور الكبير الذي سيواكب الفريق في لقاء اليوم الذي يسعى من خلاله لاجتياز منافسه وهو ما اكده المدير الفني عبدالله أبو زمع خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة يوم امس حيث اشار أن فريقه جاهز من مختلف النواحي لخوض المواجهة المرتقبة، أمام ضيفه العهد اللبناني. وقال أبو زمع التشجيع الإيجابي لجماهيرنا سيجعل مفتاح الفوز بأيدينا. وتابع: "نأمل أن تتمسك جماهيرنا بالتشجيع المحفز والرائع الذي تعودنا عليه دائما، منذ بداية المباراة وحتى نهايتها بصرف النظر عن النتيجة، لاسيما أن التأهل سيُحسم في بيروت وليس في عمَّان". وأردف: "عامل الأرض والجمهور قد يشكل ضغطا على الفريق في حال غياب الخبرة عن اللاعبين، لكن لاعبي الوحدات جميعهم من أصحاب الخبرة". وأضاف أبو زمع: "هدفنا كمنظومة عمل بنادي الوحدات إسعاد جماهيرنا، وبذل كل عطاء ممكن من أجلها، وسنجتهد من أجل ذلك".وأوضح: "أعرف قدرات فريق العهد جيدا، إداريا وفنيا، حتى لاعبيه، وهو فريق يُحترم، وأحد أبطال الكرة اللبنانية، ويضم عناصر عدة في صفوف منتخب لبنان". وأكمل: "أدرك أن العهد يعاني من غيابات مؤثرة تتمثل بالغاني عيسى يعقوبو لاعب الوسط والظهير الأيسر حسين دقيق، لكن الفريق يمتلك 20 لاعبا بذات المستوى، ويمتلك البدائل الجاهزة، وينعم باستقرار فني منذ 3 مواسم".
بدوره قال حسن عبدالفتاح قائد فريق الوحدات إن جميع اللاعبين يتمتعون بالجاهزية الكبيرة ولديهم التصميم القوي لتحقيق الفوز. واضاف عبد الفتاح: "نعم صحيح، عانى الوحدات بالفترة الماضية من البطاقات الحمراء التي نالها لاعبوه في البطولة الآسيوية، والتي كانت بسبب الضغوطات الكبيرة عليهم نظرا لسوء النتائج في بطولة الدوري". وختم عبدالفتاح:" الوحدات اليوم متفرغ للبطولة الآسيوية، والتركيز والهدوء والانضباط أصبح سمة اللاعبين، وهم يعلمون جيدا أن هناك مباراة مقبلة مع العهد، ويجب أن نتواجد بصفوف مكتملة لبلوغ المباراة النهائية لمنطقة غرب آسيا".

واعتبر باسم مرمر المدير الفني للعهد اللبناني، أن البحث عن الفوز أمام مضيفه الوحدات اليوم حق مشروع. وأضاف: "نحترم فريق الوحدات، وهناك قاسم مشترك بين الفريقين يتمثل بالطموح لملامسة اللقب القاري لأول مرة بمسيرتهما". وأكمل: "تحضيراتنا للمباراة جيدة، وجميع الفرق المتأهلة لديها الطموح بالمنافسة على اللقب، وعلينا العمل من أجل هذا الهدف".