لاعبة بوكر روسية تلقى حتفها صعقاً بالكهرباء أثناء تجفيف شعرها

عُثر على لاعبة بوكر عبر شبكة الإنترنت ميتةً بعد أن صُعقت بالكهرباء في أثناء تجفيف شعرها.

وقد اُكتشفت جثة الفتاة، روسية الجنسية، البالغة من العمر 26 عاماً، في حمام شقتها بموسكو، يوم الثلاثاء 11 يونيو/حزيران 2019، وفقاً لوكالة الأخبار الروسية TASS.

وذكرت الوكالة الروسية أن الفتاة اسمها ليليا نوفيكوفا، وهي نجمة في عالم البوكر عبر شبكة الإنترنت، يعرفها المشجعون باسم ليا. وقد ذكر مصدر لوكالة TASS أنه «بعد الفحص المبدئي، تبين وجود آثار إصابة بالكهرباء على جثة الفتاة».

ووفقاً لما أعلنته الوكالة الإخبارية الحكومية، ونقلته شبكة CNN الأمريكية، فإن جارة نوفيكوفا هي مَن عثرت على جثتها.

ونقلت وكالة TASS عن مصدر بوكالة إنفاذ القانون أن «أقاربها كانوا قلقين للغاية عندما توقفت عن الرد على مكالماتهم، وطلبوا من جارتها أن تطمئن عليها، ومن ثَمَّ عثرت على جثتها».

وكانت نوفيكوفا تنشر مقاطع فيديو على Twitch.tv بانتظام، وهي منصة شهيرة معروفة بين ممارسي الألعاب الإلكترونية.

وبالإضافة إلى البوكر، كانت نوفيكوفا مهتمة بألعاب التجديف، والملاكمة، والرماية.

وعلى حسابها على إنستغرام، كانت نوفيكوفا تصف نفسها بأنها «لاعبة بوكر محترفة»، وكانت تنشر صوراً لها وهي تتزلج على الجليد وتمارس السباحة، وكذلك تلعب البوكر على شبكة الإنترنت وفي الكازينوهات.

البوكر الإلكتروني قطاع عمل ضخم، ويكسب لاعبوه الأمهر ملايين الدولارات. إلا أن البرامج الحاسوبية الجديدة قد تخرج كثيراً من اللاعبين البشر من المجال.

في عام 2017، هزم برنامج DeepStack عشرة لاعبين محترفين من أصل أحد عشر باستخدام نوع من أنواع الذكاء الاصطناعي يصفه المطورون بالـ «فطرة».