أنهر تنظم جلسة التقييم النصفي للمبادرات المجتمعية

نظمت الشبكة العربية للتربية المدنية (أنهر)، بالتعاون مع منظمة (هيفوس) اليوم الثلاثاء، وضمن مشروع تمكين المرأة من أجل القيادة، جلسة التقييم النصفي للمبادرات المجتمعية التي تم تنفيذها من جمعيات في مختلف المحافظات.
وقالت المديرة التنفيذية للشبكة فتوح يونس: إن الورشة تهدف إلى تقديم نتائج المشروع وتقييم ما تم إنجازه وعرض إنجازات النساء القياديات والجمعيات المشاركة في المبادرات المجتمعية وتبادل الخبرات والدروس المستفادة والتخطيط للمراحل القادمة.
وقدمت من منظمة (أنهر) عبير التميمي شرحاً عن المشروع، إذ بلغت عدد المبادرات التي نفذت، 9 مبادرات في عدد من المحافظات، فيما بلغ العدد الرئيس للقياديات 19 سيدة، إضافة إلى أهم الدروس المستفادة من هذه المبادرات التي تركز على أهمية العمل مع مؤسسات المجتمع المدني، وإن الإعلام هو أحد العوامل لنجاح المبادرات إضافة إلى الحشد المجتمعي والإدارة الأفقية.
واشتملت فعاليات الورشة التي حضرها ممثلة (هيفوس) في الأردن سمر جبران، وتستمر يومين على مجموعات عمل وعرض قصص التغيير الأكثر دلالة والمبادرات المجتمعية من المشاركات والتغيير على مستوى المجتمع المحلي وتمكين النساء القياديات والتوازن الإيجابي في ممارسة قيم الديمقراطية والتحديات والدروس المستفادة والخطوات القادمة.
--(بترا