الأمن العام يتعامل مع 962 حادثا مروريا خلال العيد

شهدت أيام العيد انخفاضا في عدد حوادث السير من 1022 حادثا العام الماضي الى 962 حادثا مروريا هذا العام بنسبة انخفاض 9ر5 بالمئة.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام: إن عدد الحوادث التي نتج عنها اصابات ووفيات هذا العيد 55 حادثا نتج عنها 8 وفيات و93 اصابة منها 3 بليغة، فيما بلغت في العيد الماضي 121 حادثا نتج عنها اصابات ووفيات بانخفاض قدره 54 بالمئة.
وتلقى مركز القيادة والسيطرة 78937 اتصالا نتج عنها 20039 بلاغا جرى التعامل معها من قبل رجال الامن العام في مختلف الوحدات والادارات الشرطية ورجال الدفاع المدني.
وتعاملت ادارة البحث الجنائي مع 27 قضية ضمن اختصاصها النوعي، من ضمنها قضية قتل واحدة، القي القبض على مرتكبها، فيما تم الكشف والقاء القبض على مرتكبي 12 سرقة جنائية و11 سرقة جنحوية وثلاثة اشخاص ارتكبوا ثلاث قضايا احتيال.
وواصل العاملون في ادارة مكافحة المخدرات جهودهم لملاحقة وضبط كافة الجرائم والنشاطات المرتبطة بالإتجار وترويج وتعاطي المواد المخدرة حيث تعاملوا خلال ايام العيد مع 21 قضية للإتجار وترويج المواد المخدرة اضافة الى 181 قضية لتعاطي وحيازة تلك المواد.
واكد الناطق الاعلامي ان قيادات الاقاليم ومديريات الشرطة المختلفة نفذت خلال ايام العيد خطة امنية خاصة للتعامل مع خصوصية هذه الايام، واشتملت تلك الخطط على توسيع الانتشار الامني وتسيير الدوريات الآلية والراجلة في الاماكن العامة والاسواق والاماكن السياحية اضافة الى تنفيذ حملات امنية خاصة لمنع الجريمة وضبط الاشخاص المطلوبين والاسلحة وكل ما يخالف القانون.
واشار الى استمرار المديرية بالمحافظات في نهج التواصل مع مختلف فئات المجتمع ومشاركتهم افراحهم واحتفالاتهم، كما شهدت ايام العيد زيارة مرتبات الأمن العام لذوي زملائهم الشهداء ومن يرقدون على اسرة الشفاء من العاملين والمتقاعدين، ومشاركتهم هذه المناسبة العزيزة.
وقال الناطق الاعلامي: خلال عطلة عيد الفطر السعيد نفذت كافة الوحدات والادارات الشرطية المختلفة خططا خاصة ضمن نطاق عمل كل وحدة وواجباتها لتوفير اقصى درجات الامن والحفاظ على الاموال والممتلكات ومنع الجريمة وضبط الاشخاص المطلوبين والمشبوهين اضافة الى خطط مرورية نفذتها الادارات المرورية المختلفة لتنظيم حركة السير والحفاظ قدر المستطاع على انسيابيتها.
--(بترا