العالول: القضية الفلسطينية أمام خطوات مصيرية ومخططات أمريكا ستفشل وورشة البحرين ربما لا تعقد

 

غزة-وكالات

 

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، أن كل المؤشرات تؤكد فشل المخطط الأمريكي الإسرائيلي، الرامي لتمير صفقة القرن وقال إن ورشة البحرين الاقتصادية ، ربما لا تعقد.

وقال العالول خلال مقابلة مع الإذاعة الفلسطينية الرسمية لا يمكن السماح لأمريكيا وإسرائيل تمرير صفقة القرن ، مشيرا إلى ان كل المخططات الرامية لتمرير المخطط فشلت.

وأضاف وهو يتحدث عن ورشة البحرين الاقتصادية التي دعت لها الولايات المتحدة ومملكة البحرين في ظل الأجواء الحالية ربما لا تعقد ، وأكد أن المخططين لتلك الورشة بدأوا يحصدون الفشل قبل الورشة .

وشدد العالول على أنه لا يمكن السكون على استمرار الوضع الحالي على ما هو عليه، وأن تقوم الإدارة الأمريكية وإسرائيل تمرير ما يريدون.

وأكد على الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لهذه الورشة، ممثلا بالرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والتفاف جميع الفصائل والقوى والفعاليات الفلسطينية الشعبية والاقتصادية حوله.

وقال نائب رئيس حركة فتح إن الهدف من وراء هذه الورش والمؤتمرات الاقتصادية، استبدال الكرامة وحقوق الشعب الفلسطيني بالمال ، وأضاف وهو يؤكد على الرفض الفلسطيني لتلك الورشة لا يمكن استبدال كرامة شعبنا بالمال رغم الضغوط الأمريكية .

وأكد أنه لم يعد أمام الفلسطينيين من خيارات سوى الصمود والتحدي ، وتابع وهو يؤكد على رفض مخططات الإدارة الأمريكية الموقف ألف حاسم لا مواربة به .

وأشار إلى أن القيادة والشعب الفلسطيني سيمارسون الصمود لمواجهة المخططات الأمريكية التي تهدد القضية الفلسطينية.

وأكد العالول أن كذلك أن القيادة الفلسطينية لن تبقى ملتزمة بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وأضاف سنعيد النظر في كل أشكال العلاقة، وليكن ما سيكون ليس أمامنا خيار إلا الصمود والتصدي لهذا المخطط .

وشدد نائب رئيس حركة فتح على ان القضية الفلسطينية الآن أمام خطوات مصيرية قادمة .