عباس يتطلع مع منتخبنا لتقديم افضل العروض في المونديال

 

عباس يتطلع مع منتخبنا لتقديم افضل العروض في المونديال

الانباط - عمان

هو واحد من أعظم لاعبي كرة السلة الأردنيين على مر التاريخ ، نجح مع مجموعة مميزة من زملائه اللاعبين من تحقيق إنجازات غير مسبوقة وكان شاهداً على لحظات خالدة في تاريخ الرياضة الأردنية وليس كرة السلة فقط ، أثبت نجوميته في الصين وكان من أميز اللاعبين هناك ويحظى بشهرة جماهيرية كبيرة .. نحن نتحدث عن نجم منتخبنا الوطني لكرة السلة زيد عباس ...الذي سرد مسيرة حياته بالقول بدأت بممارسة رياضة كرة السلة بعمر ١٦ عاماً ، اخترت هذه الرياضة لأن أخي (إسلام عباس) كان لاعباً وكُنت اتابعه باستمرار وأُسانده من على المدرجات ومع مرور الوقت انجذبت لكرة السلة ونجحت في اختبارات الأداء ومن هنا بدأت مسيرتي مع هذه الرياضة". في عام ٢٠٠٢ كنت ألعب ببطولة القدس في العراق مع نادي عيبال الفلسطيني برفقة أخي إسلام ، حيث تواجد آنذاك مدرب نادي الوحدات ، غيث النجار ، ودعاني للعب في الدوري الأردني ، كنت سعيد جداً بهذه الخطوة الهامة في مسيرتي وأدركت أهميتها وانعكاسها الإيجابي على مستواي".

 اللعب في الدوري الصيني كان أفضل شيء حصل لي في مسيرتي الرياضية ، حيث لعبت لمدة ثماني سنوات مع ٨ أندية مختلفة .. الدوري الصيني يعتبر من أفضل وأصعب دوريات كرة السلة في القارة الآسيوية وتمتلك الأندية هناك عدد كبير من النجوم ذات الشهرة الكبيرة وبتوفيق من الله تمكنت في أن أكون نجماً بالصين ومثلت بلدي الأردن بصورة مشرفة".

مشاركتنا في كأس العالم ٢٠١٠ هو حلم تحقق للاعبين والجمهور الأردني ، كانت تجربة هائلة للجميع ، اللعب في كأس العالم يعني انك وصلت إلى أعلى درجات الإحتراف في رياضة كرة السلة لأنك تلعب أمام أفضل المنتخبات ولاعبين قد لا تراهم سوى على شاشة التلفاز". "الحمدلله تأهلنا إلى كأس العالم بعد سلسلة من المباريات الصعبة والمرهقة كذلك وتمكنا من تكرار إنجاز عام ٢٠١٠ بفضل تماسك الجميع ، ووقوف الجماهير خلفنا كان سبب رئيسي في هذا التأهل لاسيما في آخر مباراتين من التصفيات على أرضنا أمام الصين ونيوزيلندا ، الآن نتطلع إلى تقديم أفضل أداء في بطولة كأس العالم المقبلة لنؤكد تطور كرة السلة الأردنية وأحقيتها في التواجد بين الكبار".