"إسرائيل" اعتقلت 16500 طفل منذ عام 2000

 القدس المحتلة-وكالات

قالت دراسة جديدة: إن أعداد المعتقلین من الأطفال ارتفعت باطّراد وبوتیرة متصاعدة منذ بدء "انتفاضة الأقصى" في ٢٨أیلول/سبتمبر٢٠٠٠، حیث سُجلت نحو ١٦٥٠٠ حالة اعتقال، لأطفال فلسطینیین منذ ذلك الحين.

جاء ذلك في دراسة شاملة أعدها الباحث في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، حول اعتقال الأطفال الفلسطينيين لدى قوات الاحتلال الصهيوني.

وجاءت الدراسة التي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنها، في 26 صفحة؛ حيث استعرض الباحث والأسير المحرر فروانة، إحصائيات ومعطيات حول اعتقال الأطفال الفلسطينيين.

وأشار فروانة إلى أنّ المعدل السنوي لاعتقال الأطفال خلال العقد الماضي (٢٠٠٠-٢٠١٠) قد وصل إلى (٧٠٠) حالة اعتقال سنویا، فی حين ارتفع ارتفاعًا كبیرًا لیصل تقریبًا إلى معدل (١٢٥٠) حالة اعتقال سنویاً خلال الثماني سنوات الأخیرة.

وبيّن الأسير المحرر أنّ جميع الوقائع والإحصائیات تؤكّد أن هناك استهدافا إسرائیليا ممنهجا للطفولة الفلسطینیة، وأن أعداد المعتقلین من الأطفال ارتفعت باطّراد وبوتیرة متصاعدة منذ العام٢٠٠٠ وتصاعدت كثيرًا منذ العام ٢٠١١، وأن تلك الاعتقالات ارتفعت أكثر ارتفاعا غیر مسبوق خلال "انتفاضة القدس" التي اندلعت في الأول من تشرین الأول/ أكتوبر من العام ٢٠١٥