اتحاد غرب اسيا يعتمد خطة نشاطاته

 الانباط - عمان

عقدت اللجنة التنفيذية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، اجتماعها الـ23 في عمّان برئاسة الأمير علي بن الحسين وحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم.وشارك في الاجتماع ممثلي معظم الاتحادات، فيما اعتذر عن الحضور ممثلي: قطر، العراق، عُمان وسوريا.واستهل الأمير علي الاجتماع بالترحيب بالحضور موجهاً الشكر لهم على حضورهم، واطّلعت اللجنة التنفيذية على ترشيحات الاتحادات لأعضاء المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد غرب آسيا، كما تم الموافقة على إعادة تشكيل اللجنة النسائية لاتحاد غرب آسيا لتضم كل من اتحادات فلسطين (رئيس اللجنة)، الامارات (نائب رئيس اللجنة)، بالإضافة لعضوية كل من الأردن، الكويت والبحرين.وتباحث المجتمعون بأمور المسابقات حيث اعتمدت اللجنة خطة النشاطات لعام 2019 كالتالي:
بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال – العراق 2019. -بطولة اتحاد غرب آسيا السابعة للناشئين– الأردن 2019. بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للشباب - فلسطين 2019. -بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى لأندية السيدات – الأردن 2019.-بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات – الكويت 2019.
وبحث المجتمعون كذلك بالبطولات التي لم يتم اعتماد مستضيف لها، وهي بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للشابات وبطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت سن 23 للرجال. وأكد المجتمعون أهمية ايجاد مستضيف لهاتين البطولتين ضمن خطة النشاط المقررة وضرورة تكاتف الجهود فيما بين الاتحادات لتنظيم جميع البطولات المدرجة على أجندة الاتحاد لتقام في موعدها المحدد.
واطلعت اللجنة على تقرير بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات والتي أقيمت في مملكة البحرين، حيث تقدم الحاضرون بالشكر للاتحاد البحريني على استضافة البطولة والنجاح الباهر والمميز في التنظيم.
وتناولت اللجنة في اجتماعها الأمور التسويقية والمالية لاتحاد غرب آسيا، حيث تمت الموافقة على الأمور المالية والتسويقية خلال بطولات اتحاد غرب آسيا المغطاة من قبل الدعم المقدم من الاتحاد الدولي.
وفي الأمور القانونية، اطلعت اللجنة على تعديلات النظام الأساسي لاتحاد غرب آسيا، والمراسلات مع الاتحاد الآسيوي.كما بحثت في آخر المستجدات المتعلقة بتحديث لائحة الانضباط لاتحاد غرب آسيا من قبل لجنة الانضباط. واطلعت اللجنة على مخرجات الاجتماع التنسيقي للاتحادات الاقليمية مع الاتحاد الآسيوي والذي عُقد في 3 أيار الماضي، وتم الاجماع من قبل أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا على تسمية ممثل الاتحاد السعودي خالد بن عواض الثبيتي ممثلاً لاتحاد غرب آسيا في مقعد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.