الغرايبة يفتتح الموقع الجديد لمركز خدمات مشتركي Orange الأردن في الكرك

 الانباط- الكرك

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، والرئيس التنفيذي لـ   Orange الأردن تيري ماريني، امس الأحد الموقع الجديد لمركز خدمات مشتركي Orange الأردن في منطقة الثنية- محافظة الكرك، ليصبح المركز الجديد كجزء من شركة كريستل المتخصصة في إنشاء وإدارة مراكز الاتصال المتكاملة وخدمات التعاقد الخارجي، بحضور رئيس مجلس إدارة "كريستل" معالي أيمن هزاع المجالي ورئيسها التنفيذي رامز كاليس، والمدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن في Orange  الأردن نائلة الداود.

ويقدم مركز خدمات مشتركي Orange الأردن في موقعه الجديد حلولاً وخدمات اتصالات متقدّمة ومتنوعة وذات قيمة مضافة، تلبي احتياجات زبائن الشركة في كافة محافظات المملكة.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة أن المشاريع التي يتم تنفيذها في المحافظات من قبل القطاع الخاص، ستُسهم وبشكل فاعل في دعم الجهود الحكومية الرامية إلى توظيف أبناء المحافظات في مناطقهم للتخفيف من نسب البطالة فيها.

وأثنى الوزير الغرايبة على الشراكة بين  Orange الأردن وشركة "كريستل" وتوسعهم لتقديم حلول خدمات الاتصالات في المحافظات، مشيراً أن ذلك سيسهم في خلق مزيداً من فرص العمل فيها، ودون أن يضطر أبناء المحافظة للانتقال إلى عمّان لإيجاد فرص عمل.

وأكد أن وزارة الاتصالات ومن أجل دعم أبناء المحافظات فإنها تعمل حالياً على تحويل 80 محطة معرفة إلى حاضنات ومسرعات أعمال منتشرة في المحافظات خلال العامين 2019-2020، حيث بدأت الوزارة بتنفيذ المرحلة الأولى لتحويل 40 محطة خلال العام الحالي، وسيتم تمكين الشركات من استخدام هذه المحطات كمكاتب لها لتوظيف ابناء المحافظات.

من جانبه قال ماريني خلال الافتتاح أن Orange الأردن في إطار مساهمتها في تنمية المجتمعات المحلية وبما يتماشى مع أهداف الشركة بدعم فئة الشباب في نطاقات ومجالات مختلفة، تسعى لتوفير فرص عمل لأبناء محافظة الكرك من خلال المركز الجديد، مع التركيز على توظيف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 29 سنة، مضيفاً أن الشركة ستعمل على منح فرص عمل متكافئة في المركز لجميع فئات المجتمع، بما يضمن المساواة بين الجنسين، وشمول ذوي الاحتياجات الخاصة، لتعزز بذلك من دورها الذي تلعبه في المجتمع كشركة عالمية تعمل بروح محلية وتسعى للمساهمة في التخفيف من معدل البطالة بين أبناء المحافظات.

ومن جانبها قالت الداود، أن Orange الأردن تولي اهتماماً خاصاً بالمحافظات وبأبنائها الكرام، لهذا نفتتح اليوم مركز خدمات جديد للمشتركين في منطقة الثنية في محافظة الكرك.

وكشركة عالمية بروح محلية، نأخذ دائماً بعين الاعتبار أهمية طرح فرص عمل مع التركيز على فئة الشباب للحد من البطالة بين أبناء المحافظات.

وقال كاليس أن إطلاق خدمات Orange الأردن من خلال شركة "كريستل" فرع الكرك ما هو إلا تجسيداً للعلاقة ما بين الشركتين لتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة وذلك تطبيق  روئ جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم لتنمية المحافظات الأردنية.

وأضاف أن موقع شركة كريستل في محافظة الكرك قد تم تأسيسه منذ العام 2012 و مجهز بأحداث الوسائل لتقديم خدمات المشتركين وفق أعلى درجات الجودة وتطبيق جميع المعايير الدولية لإدارة مراكز الاتصال وبنفس المواصفات والمعايير العالمية التي تعتمدها الشركة في مركزها الرئيسي في عمان.

وفي نفس السياق  افتتح الوزير أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات في مبنى مؤسسة أعمار الطفيلة استحدثتها المؤسسة بعد ان كانت محطة معرفة بدعم من شركة اورنج للاتصالات، ضمن اتفاقية مع إدارة مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني ومؤسسة الإعمار. وقال الغرايبة، بحضور الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن تيري ماريني: إن اطلاق محطات المعرفة يأتي لتعزيز مقدرة الشباب على الاطلاع والمعرفة وتمكينهم من الحصول على فرص عمل داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى التحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي وتوفير الخدمات لتصل لجميع المواطنين في المحافظات.

وبين أن الوزارة تعمل حالياً بالشراكة مع شركات القطاع الخاص على إيجاد طرق مبتكرة وريادية وأبعاد جديدة للاستفادة من محطات المعرفة لخدمة المجتمع المحلي ولتكون حاضنات أعمال وتحقق التنمية لأبناء المحافظات.

وعرض رئيس مجلس مؤسسة أعمار الطفيلة الدكتور غازي المرايات، بحضور محافظ الطفيلة بالوكالة عماد الرواشدة وأعضاء مجلس مؤسسة إعمار الطفيلة، لأبرز الخدمات التدريبية والاستشارية والتعليمية والدورات التي ستقدمها الأكاديمية في مجال الحاسوب لمختلف القطاعات المجتمعية بالمحافظة من القطاعين العام والخاص لتسهم برفع كفاءة الموظفين، إلى جانب طلبة المدارس والجامعات والشباب المتعطلين عن العمل ومنح شهادات رسمية تؤهلهم للعمل داخل وخارج المملكة.

وأشار، إلى أن الأكاديمية ستوفر الأجهزة التدريبية والمعدات اللازمة والمدربين الأكفياء لتأهيل الراغبين بالتدريب بالدورات التدريبية والمهارات اللازمة في مجالات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب وتقنياته المختلفة، وتدريبيهم على البرامج الحاسوبية التي يتطلبها سوق العمل كشبكات الحاسوب والطباعة والسكرتاريا.

-