بينغ: الصين تقف عند نقطة انطلاق تاريخية جديدة

الانباط - بكين

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن الصين اليوم تقف عند نقطة انطلاق تاريخية جديدة، وبالرغم من المجد الذي تتمتع به، لا تزال هناك جبال أمامها يجب تجاوزها، ولا تزال أنهار متلاطمة يجب عبورها.

واكد بينغ في كلمة له في افتتاح الدورة الثانية من منتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي في بكين، انه في الخطوة التالية، ستتبنى الصين سلسلة من تدابير الإصلاح والانفتاح الكبرى.

ومن ابرز هذه الخطوات، توسيع نطاق الوصول إلى الأسواق لرؤوس الأموال الأجنبية حيث ستستمر في تقليص القائمة السلبية بشكل كبير في المستقبل. وبذل المزيد من الجهود لتعزيز التعاون الدولي في مجال حماية الملكية الفكرية.

ومنها ايضا، وفقا لبينغ، زيادة استيراد السلع والخدمات على نطاق أوسع، مضيفا، نحن لا نسعى لتحقيق فائض تجاري عن عمد، ونحن على استعداد لاستيراد المزيد من المنتجات الزراعية الأجنبية والسلع المصنعة والخدمات عالية الجودة.

والتنسيق في سياسات الاقتصاد الكلي الدولية بشكل أكثر فاعلية. حيث ان الاقتصاد المعولم يحتاج الى إدارة العولمة، مؤكدا ان بلاده لا تقوم بخفض سعر الصرف الذي يضر بجيرانها، وتحافظ على الاستقرار الأساسي لسعر صرف الرنمينبي عند مستوى معقول ومتوازن.، بالاضافة الى ايلاء المزيد من الاهتمام لتنفيذ سياسة الانفتاح. فالشعب الصيني يؤمنون منذ القدم بأن "الوعد أثمن من ذهب".