الاهلي في مهمة صعبة امام المصري

القاهره - وكالات

يأمل الأهلي حامل اللقب في تعويض غياب العديد من لاعبيه البارزين بسبب الإصابة، أو الإيقاف والفوز على المصري البورسعيدي اليوم الخميس في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز للعودة إلى المنافسة مستفيدًا من هزيمة غريمه الزمالك. وخسر الزمالك بهدف دون رد أمام بيراميدز ليرفع الأخير رصيده إلى 63 نقطة من 29 مباراة ويفض الشراكة مع الزمالك المتراجع للمركز الثاني برصيد 60 نقطة من 27 مباراة.ويملك الأهلي 58 نقطة من 26 مباراة في المركز الثالث، ويأمل في الفوز على المصري صاحب المركز الرابع اليوم ليتقدم للمركز الثاني.ونقل الاتحاد المصري لكرة القدم المباراة من ملعب الجيش في السويس إلى استاد المكس في الأسكندرية بسبب الموافقات الأمنية.
ويدخل الأهلي المواجهة في غياب العديد من اللاعبين المؤثرين، إذ يغيب الثلاثي محمد الشناوي، وعمرو السولية ومروان محسن بسبب الإيقاف للحصول على الإنذار الثالث، كما يغيب رمضان صبحي وكريم نيدفيد وحسام عاشور وشريف إكرامي وسعد سمير وهشام محمد وأحمد الشيخ وإسلام محارب؛ بسبب الإصابة. وقال الأهلي إن مديره الفني مارتن لاسارتي يعكف على تجهيز البدلاء لتحقيق الفوز في مواجهة منافس قوي. وأضاف النادي بموقعه على الإنترنت: "طبق لاسارتي بعض الجوانب الخططية الخاصة بالمباراة، وأوضح مهام اللاعبين بعد مشاهدة العديد من المباريات السابقة للمنافس".
من جانبه حذر إيهاب جلال المدير الفني المصري لاعبيه من خطورة الأهلي الذي يرغب في العودة للمنافسة على لقب الدوري من جديد، متوقعًا أن يبدأ الأهلي مهاجمًا منذ اللحظة الأولى.وطالب جلال لاعبيه باستثمار فرصة اندفاع الأهلي للهجوم المبكر، وإحراز هدف يصعب من مهمته في العودة للمباراة.
وقال طارق هاشم عضو مجلس إدارة المصري إن فريقه جاهز تمامًا للمباراة.وأضاف للصحفيين: "جاهزون للعب في أي مكان، لكن لدينا مباراة أخرى يوم الأحد القادم على استاد السويس والسفر المتكرر يرهق لاعبينا".