جمعية مكافحة السل تواصل حملات التوعية لطلبة المدارس

واصلت جمعية مكافحة السل والامراض التنفسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حملات التوعية والتثقيف للطلبة عن طرق الوقاية من المرض ومنع انتشاره في المدارس.
ونظمت الجمعية من خلال كوادرها اليوم الأربعاء، محاضرة في مدرسة الباعونية الشاملة للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمحافظة الزرقاء الاولى عن مرض السل والامراض التنفسية واسباب الاصابة وطرق انتقال العدوى وسبل الوقاية منها.
وتحدثت رئيسة جمعية مكافحة السل والامراض التنفسية الاردنية الدكتورة سهى الغول في المحاضرة عن الجمعية وجهودها وبرامجها في مجال محاربة مرض السل وتقديم الدعم الاجتماعي للمصابين وتقديم المساعدات لهم. واكدت استمرار الجمعية في برامجها التوعوية والتثقيفية في المدارس الحكومية، مشيرة الى اهمية التركيز على قضية التثقيف الصحي لطلبة المدارس وتزويدهم بالمعلومات، ما يحصن أبنائنا الطلبة ضد الإصابة بالأمراض على اختلافها وتوفير بيئة صحية آمنة للأطفال والكبار.
ولفتت الغول الى التعاون بين الجمعية وعدد من المؤسسات الوطنية، منها مجموعة زلوم لتنفيذ هذه النشاطات التوعوية انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي.
وتحدث الدكتور محمود يعقوب في المحاضرة عن مرض التهاب الكبد وطرق الإصابة به وانتقال العدوى وكيفية الوقاية منه، فيما وزع فريق الجمعية النشرات التوضيحية والتثقيفية على الطلبة.
--(بترا