انتصارات مهمة لابطال الملاكمة في بانكوك

 الانباط - عمان

نجح نجوم منتخبنا الوطني ، زياد عشيش ومحمد يونس وأحمد المتبولي ، يوم امس ، من تحقيق الفوز ، في نزالاتهم بالدور ثمن النهائي ، في بطولة آسيا للملاكمة والمقامة حالياً في العاصمة التايلاندية بانكوك بمشاركة ٣٠٤ لاعباً ولاعبة يمثلون ٣٤ دولة. وتمكن زياد عشيش - حامل برونزية الألعاب الآسيوية ٢٠١٨ - في تحقيق الفوز على ملاكم الصين تايبيه ، هانغ مينغ ، في الدور ثمن النهائي لوزن تحت ٦٩ كغم. وبهذا الانتصار الثمين والمستحق تأهل "عشيش" إلى ربع النهائي والذي سيواجه فيه يوم غد الثلاثاء الياباني أوكازاكي الذي كان قد تأهل بدوره إلى هذا الدور في أعقاب فوزه على الأفغاني حسيب أميري.

 من جانبه تفوق الملاكم ، محمد يونس ، على خصمه الأفغاني "أريوبي" في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت ٨١ كغم ليتأهل ملاكمنا إلى ربع النهائي والذي سيلتقي فيه يوم غد مع القيرغيزستاني إركين أديلبك. وتواصل التفوق الأردني في البطولة الآسيوية وجاء هذه المرة عن طريق الملاكم أحمد المتبولي الذي حسم نزاله في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت ٦٠ كغم مع الأفغاني أحمد علي رضا لإنهاء الحكم للنزال بعد إصابة اللاعب الأفغاني. وسيلتقي "المتبولي" في الدور ربع النهائي يوم غد الثلاثاء مع لاعب منغوليا تسندباتار - بطل دورة الألعاب الآسيوية ٢٠١٨. فيما لم يستطع اللاعب محمد الغراغير من تجاوز عقبة خصمه الكوري الشمالي اوتاي بوم في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن (٤٩-٥٢ كغم).

 وبهذه الانتصارات الثلاث يكون ست لاعبين أردنيين مرشحين لإحراز ميدالية برونزية على الأقل بوصولهم إلى الدور ربع النهائي ، حيث أن عبادة الكسبة كان قد فاز في وقت سابق بنزالين في وزن تحت ٦٤ كغم وسيواجه يوم غد الأوزبكي عبدالرسول شقور كما فاز حسين عشيش بنزال في دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٩١ كغم وسيواجه يوم الثلاثاء اللاعب الهندي نعمان تانوار فيما سيستهل اللاعب عدي الهندواي مشواره يوم الثلاثاء أيضاً في الدور ربع النهائي من منافسات وزن فوق ٩١ كغم حيث يواجه الكازاخستاني كامشيبك كونكاباييف.