كوتينيو: أحتاج للوقت حتى اتأقلم مع برشلونة

 الانباط - وكالات

  أشاد فيليب كوتينيو، نجم برشلونة، امس السبت، بزميله في صفوف السيليساو، نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان.


وقال كوتينيو، خلال تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "من دواعي سروري اللعب مع نيمار، حيث أنه لاعب كبير.. لعبت بجواره مع المنتخب البرازيلي، لكن حتى الآن، لم تتح الفرصة لمرافقته في نادٍ واحد".

وحول المقارنة بين اللعب مع برشلونة والسامبا، أجاب: "إنهما متشابهان ويواجهان انتقادات شديدة، لكني لا أركز على ذلك".

وأضاف: "عندما تلعب مباراة جيدة، فإنهم يتحدثون عنك جيدًا.. لكن الحقيقة أنني عندما أقدم مباراة جيدة، لا أصبح وقتها عظيمًا، وعندما ألعب بشكل غير جيد، فأنا لست الأسوأ في العالم أيضًا.. وهنا يجب أن أتمتع بعقلية قوية".

وتابع كوتينيو: "هذا الموسم ليس الأفضل في مسيرتي، من وجهة نظري الشخصية، لكن لدي دائمًا إرادة للتعلم والتطور، وأرى كل مباراة بمثابة فرصة، ولا أفكر سوى في المواجهة التالية".


وواصل: "أعيش اللحظة الحالية فقط، هدفي مساعدة الفريق.. وهذا يتطلب الهدوء والعمل بعقلية جيدة".

وأكمل: "التأقلم مع برشلونة؟ أعتقد أن الذهاب إلى أي مكان يحتاج وقتًا للتكيف، وأنا هنا منذ عام وشهر أو شهرين، إذا لم أكن مخطئًا، لكني دائمًا أسعى للتعلم".

وأردف نجم ليفربول السابق: "ميسي؟ من دواعي سروري أن ألعب بجانبه في فريق واحد، وأن أشاركه غرفة الملابس، وأرى ردود فعله.. بالنسبة لي هذه متعة كبيرة".

وأتم: "سواريز؟ إنه يمثل حالة خاصة في مسيرتي، لأني عندما وصلت إلى ليفربول، ساعدني وساعد عائلتي كثيرًا على التكيف، كما أننا عشنا معًا العديد من المواقف".