تويوتا هايلاندر 2020 الجديدة تبدو مثل نسخة كبيرة الحجم من راف فور

 

دبي - عرب جي تي

أكدت لنا سيارة تويوتا هايلاندر 2020 الجديدة كلياً أنها نسخة أكبر حجماً من شقيقتها الكروس اوفر تويوتا راف فور 2019 .

قبل ساعات من إطلاقها ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2019 ظهرت سيارة تويوتا هايلاندر – Toyota Highlander 2020 الجديدة كلياً بشكل رسمي على الانترنت .

سنتحدث في البداية عن التصميم الخارجي لسيارة تويوتا هايلاندر 2020 في جيلها الرابع الجديد كلياً ، كما ذكرنا قبل قليل تصميم أجدد سيارة SUV من تويوتا مستمد من شقيقتها الأصغر حجماً منها تويوتا راف فور 2019 التي ظهرت العام الماضي ، وتعتمد سيارة هايلاندر الجديدة بالكامل على قاعدة عجلات Toyota New Global Architecture التي تحمل مسمى TNGA-K ، مما جعلها أكبر حجماً من الطراز السابق بمقدار 2.36 إنش (60 ملم) ، كما أنها حصلت على قدر إضافي واضح من الديناميكية الهوائية .

قالت تويوتا فور نشر صور الجيل الجديد بالكامل من طراز هايلاندر ، هذه السيارة “أكثر أماناً ، وأكثر راحة ، وأكثر متانة ، ومبنية بجودة أعلى” .

الفئات المتوفرة من سيارات تويوتا هايلاندر 2020 الجديدة بالكامل :

هايلاندر L . هايلاندر LE . هايلاندر XLE ، تتميز بحصولها على شبك أمامي أسود اللون . هايلاندر ليمتد . هايلاندر بلاتنيوم .

خيارات المحركات المتوفرة على الجيل الرابع من تويوتا هايلاندر 2020 كالتالي :

محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 295 حصان و 375 نيوتن.متر من عزم الدوران .

نسخة هجينة تجمع بين محرك بنزين 4 سلندر سعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي يولدان معاً قوة من 240 حصان وستتوفر لاحقاً بنسخة هجينة تصل قوتها إلى 306 حصان .

داخلية سيارة تويوتا هايلاندر 2020 المزودة بثلاثة صفوف من مقاعد الركاب ، تأتي قياسياً مع نظام ترفيه ومعلومات يدعم ؛ ابل كار بلاي ، و اندرويد اوتو ، Alexa ، ويتوفر فيها واي فاي – Wifi ، وتأتي فئة بلاتنيوم مع شاشة قياس 12,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ومع نظام صوتي من JBL Premium يأتي مع 1,200 واط ومكون من 11 سماعة .

مازال الوقت مبكر على معرفة قائمة اسعار هايلاندر الجديدة بالكامل في الوقت الراهن أعزاءنا متابعي عرب جي تي ، ولكنها ستنافس قائمة كبيرة من السيارات ؛ دودج دورانجو ، و هونداي باليسايد ، و كيا تيلورايد ، و مازدا CX9 ، و هوندا بايلوت ، و شيفروليه ترافيرس ، و فورد اكسبلورر ، و نيسان باثفايندر.