برشلونة يستقبل سوسيداد من اجل الإقتراب اكثر نحو لقب الليغا

 الانباط – وكالات

 يتطلع العملاق الإسباني برشلونة، لقطع خطوة جديدة للاقتراب من التتويج باللقب في الدوري الإسباني "الليجا"، متسلحًا بتفوقه المستمرة منذ عام 1991، بمواجهة ريال سوسيداد اليوم , على ملعب "كامب نو" في الجولة الـ33، من عمر المسابقة.

 تشتد المنافسة داخل "الليجا" خلال هذه المرحلة، بين عدة فرق ما بين طموحات الحصول على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والهروب من مراكز الهبوط.
 
واقتربت فرص الحسم من برشلونة الذي يحتل الصدارة برصيد 74 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، وذلك قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات.

ورغم أن البلوجرانا تعادل مرتين في آخر 3 جولات، وذلك لتوفير بعض الطاقة من أجل مواجهة مانشستر يونايتد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن ميسي ورفاقه مرشحون لتجاوز عقبة سوسيداد للمباراة الخامسة على التوالي أمام جماهيرهم، خاصة أن منافسهم لم يعرف الفوز في "كامب نو" منذ عام 1991.
 
وفيما اعتاد المتابعون اعتبار رحلة برشلونة إلى سوسيداد مليئة بالمخاطر وعقدة، فإن الرحلة تبدو أصعب للغاية لريال سوسيداد كلما توجه إلى برشلونة ولم يعرف الحصول على النقاط الكاملة.

وتشهد اليوم، عدة مواجهات بداية من مساعي سيلتا فيجو لتحقيق الفوز الثالث على التوالي على ملعبه أمام جيرونا، وتكمن أهمية المباراة أن سيلتا يبتعد نقطة واحدة فقط عن مناطق الهبوط، فيما يبتعد جيرونا 3 نقاط عن منطقة الخطر.
 
ويستضيف إيبار على ملعبه "إبوروا" في إقليم الباسك، وهو الفريق الذي حقق 40 نقطة لحد الآن في مسيرة لافتة، صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد المتسلح بتألق لاعبه الفرنسي أنطوان جريزمان من أجل مواصلة مطاردة برشلونة المتصدر.

 
وستكون هناك مواجهة قمة في آخر جدول الترتيب، وهي التي تجمع هوسيكا الأخير بالمركز 20، ورايو فالكيانو صاحب المركز 19، في لقاء مرتقب على ملعب "إل ألكوراز".

ويدرك الفريقان منطقيًا أن الخاسر سيودع الدوري الإسباني في الموسم المقبل، فيما أن الفائز ستكون لديه فرصة للنجاة في المباريات الـ5 المقبلة.
 
ويتطلع ليفانتي لاستعادة توازنه بعد 8 مباريات لم يعرف فيها الفريق الفوز، وذلك حينم يلتقي يوم الأحد ، مع إسبانيول الذي ضمن البقاء نظرياً عقب حصده 6 نقاط في آخر جولتين.
 
ويشهد نفس اليوم مواجهات مهمة بالنسبة للفرق الطامحة بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وبعد عودة إشبيلية للمركز الرابع عقب حسمه "ديربي الأندلس" في الجولة الماضية، فإن الفريق يتوجه لملاقاة خيتافي الذي يأتي خلفه بفارق نقطة واحدة، وحقق الفوز في 5 من أصل آخر 6 مباريات خلال الجولات الماضية.

من جانبه يتطلع ريال مدريد أن يحقق الفوز الرابع على التوالي في ملعبه منذ عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتولي مهمة تدريبه، وذلك حينما يواجه أتلتيك بلباو، الذي حقق الفوز لآخر مرة في "سنتياجو برنابيو" عام 2005، ويسعى للتمسك بحظوظ التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.
 
ويتطلع فياريال الذي استعاد توازنه مؤخرًا، لقطع خطوة إضافية نحو بر الأمان حينما يلاقي ليجانيس، الفريق الذي ضمن التواجد في متوسط الترتيب بعد عدة نتائج مميزة آخرها التعادل مع جاره ريال مدريد قبل أيام.

وستكون الأحلام الأوروبية عنوان مواجهة ريال بيتيس وفالنسيا على ملعب "بينتو فيامارين"، في واحدة من أبرز مواجهات الأحد المقبل، إذ يسعى بيتيس لتعويض أدائه المتعثر بمواجهة فالنسيا الذي حقق فوزاً مقنعاً على جاره ليفانتي بنتيجة (3-1) في الجولة الماضية.