لينارد يفسد عيد ميلاد دينيس

 اميركا - وكالات

امضى الكندي دينيس شابوفالوف، عيد ميلاد للنسيان، بعد أن خسر (5-7)، و(6-3)، و(6-1) ، أمام الألماني يان لينارد شتروف غير المصنف في الدور الأول من بطولة مونتي كارلو للأساتذة للتنس.
وظهر شابوفالوف، الذي أكمل 20 عاما، بصورة رائعة في بطولة ميامي المفتوحة وتأهل لنصف النهائي، لكنه واجه صعوبات كبيرة في استعادة ذلك الإيقاع ليرتكب 10 أخطاء مزدوجة في أول مباراة يخوضها على أرض رملية هذا الموسم.وقاتل شابوفالوف، المصنف 15، ونجح في اقتناص المجموعة الأولى، لكنه سرعان ما تراجع أمام شتروف الذي كسر إرسال منافسه الكندي مبكرًا في المجموعة الثانية قبل أن يمضي قدما لينهي المباراة ويحقق الفوز في أقل من ساعتين.
وفرط البريطاني كايل ادموند، الذي يحتل قمة تصنيف لاعبي بلاده، في تقدمه المبكر في المجموعة الأولى وفاز مرة واحدة في آخر 13 شوطا ليخسر بنتيجة 4-6 و6-3 و6-1 أمام الأرجنتيني دييجو شوارتزمان. وفي وقت سابق نجح الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت في العودة من التأخر بمجموعة ليفوز على الأسترالي جون ميلمان 3-6 و6-1 و6-1 ليتأهل للدور التالي ليواجه مواطنه رفائيل نادال الفائز بلقب البطولة 11 مرة.وستكون مواجهة اليوم الأربعاء أول مباراة يخوضها نادال المصنف الثاني عالميا منذ إصابته في الركبة في انديان ويلز الشهر الماضي.