الفيصلي يطبخ اللقب على نار هادئة والرمثا والاهلي يعلنان التحدي

 الانباط - عمر الزعبي

 مع مرور كل جولة في دوري المحترفين، تكاد تظهر المعالم المخفية، سواء للفريق الذي سيتوج بلقب الدوري، او بالفريقين اللذان سيغادران الى دوري المظاليم، الاسبوع ١٩ كان سعيداً ايضا للفيصلي، كيف لا وانه وسع الفارق بينه وبين الجزيرة الى ٤ نقاط، عندما فاز وخسر في المقابل منافسه، الامر الذي جعل مؤشرات التوقعات توجه اسهمها، صوب الفيصلي، الاقوى اداءً والافضل نتائجاً.

وعلى صعيد منطقة الخطر، اصبح هبوط ذات راس الى دوري المحترفين مسألة وقت لا اكثر، وشبه انحصرت هوية الفريق المرافق لذات راس، بين الاهلي والرمثا، رغم ان النتائج العجيبة في الدوري، لا تعفي البقعة والصريح من ذلك.الاسبوع افتتح بمواجهة الصريح وضيفه البقعة ، عندما اكرم صاحب الارض ضيفه بنتيجة كبيرة ٤-١، ليعبر الفريق بقيادة مدربه مالك شطناوي الى بر الامان، والوصول للنقطة ٢٢ في المركز الثامن، وحل البقعة خلفه برصيد ٢٠ نقطة.

 وفي قمة مباريات الاسبوع، تغلب الوحدات على الجزيرة بهدف دون رد، تلك المباراة التي كانت بها رسالتان مهمتان، الاولى ان الوحدات بخير وجاهز للبقاء في المنافسة، والثانية ان الجزيرة يمر بازمة ومن الصعب عليه ان يقترب من اللقب، في وقت يتهاون لاعبيه بمعظم المباريات، الفريق الاخضر بهذا الفوز، وصل للنقطة ٣٥ نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد الجزيرة عند ٤٠ نقطة ثانياً، وباتت الوصافة مهدده في ظل تدهور النتائج. ونجا مركب العقبة الى شط الامان، بعد فوز غريب وثمين على السلط في ملعبه ٢-٠، الامر الذي جعل الشكوك تحوم حول مستوى السلط وتدهور اداءه فجأه، وابتعاده كثيراً عن المستوى الحقيقي الذي ظهر به في النصف الاول من الدوري، ليحل الان خامساً برصيد ٢٩ نقطة، وخلفه شباب العقبة برصيد ٢٤ نقطة.

 واعاد فريق الرمثا الامل لجماهيره بعد فوز غالي وثمين على ذات راس، ٣-٠، غزلان الشمال اطلقوا رصاصة الرحمة على اسود الجنوب، الذي توقف رصيده عند ٨ نقاط في المركز الاخير، بينما صعد الرمثا للمركز العاشر برصيد ١٦ نقطة بالشراكة مع الاهلي.

 واستعاد شباب الاردن سكة الانتصارات بعد الهزيمة الثقيلة الاسبوع الماضي من الفيصلي، بعدما هزم الاهلي بهدفين دون رد، المباراة كانت في طريقها للتعادل، لولا الورقة الرابحة للشباب عن طريق خالد عصام الذي سجل ثنائية اسود غمدان، عاد بها الى المركز الثالث برصيد ٣٨ نقطة، وتجمد رصيد الاهلي عند ١٦ نقطة في المركز قبل الاخير، ويملك في جعبته مباراة مؤجله امام الوحدات.

 وفي ختام الاسبوع، ظهر الفيصلي بثوب البطل، وحقق فوزاً صعباً وشاقاً على الحسين اربد ٢-٠، الحسين كان الطرف الافضل، لكن خبرة لاعبي الفيصلي في خطف نقاط المباراة كانت العلامة الفارقه، ليبتعد بالصدارة برصيد ٤٤ نقطة، وليتجمد رصيد الحسين اربد عند ٢٣ نقطة في المركز السابع .

 هداف جديد

 وفض مهاجم الوحدات بهاء فيصل الشراكة، وانفرد بصدارة هدافي الدوري ، بعدما سجل هدف الفوز الوحيد لفريقه بمرمى الجزيرة ليرفع رصيده الى ١١ هدف.

 ويتشارك كل من مهاجم شباب الأردن الكونغولي كبالنجو، ومهاجم شباب العقبة مايكل توريه، وانضم إليهما مهاجم الفيصلي التونسي هشام السيفي، المركز الثاني برصيد ١٠ اهداف .