اليجري يحذر من صعوبة مباراة اياكس

 روما - وكالات

حذر ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، من أن فريقه بحاجة إلى احترام أياكس أمستردام الهولندي، قبل موقعة الفريقين المرتقبة يوم غد الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت بملعب يوهان كرويف أرينا، بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1).
 وقال أليجري، في تصريحات لقناة يوفنتوس: "أياكس دائمًا يلعب بنفس الطريقة، لا يهم إذا كان يلعب على أرضه أو خارجها". وأضاف: "هذا يعني أننا يجب أن نلعب بشكل جيد، وأن نحترمه احترامًا كبيرًا، إنها مباراة صعبة ضد فريق مثير للإعجاب". وحول الدوري الإيطالي، قال أليجري: "هدفنا بتحقيق الاسكوديتو تم تقريبًا ونحن بحاجة إلى نقطة واحدة،

وأوضح أليجري، حالة مصابي الفريق قبل المواجهة المرتقبة وخسر اليوفي أمام سبال، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة 32 من الدوري الإيطالي، ليتأجل حسم اليوفي للقب الكالتشيو.وقال أليجري، في تصريحاته لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" عقب المباراة: "كان لدينا العديد من اللاعبين الشباب، وقاموا بعمل جيد، لكن فوق كل شيء، الهدف الثاني أظهر نقص الخبرة لدينا". وأضاف "ردة فعلنا في الشوط الثاني كانت جيدة، لكننا لم نتمكن من إعادة المباراة إلى مسارها، الرباعي الشباب الذين شاركوا قدموا مباراة جيدة، مويس كين كان يشعر بقليل من التعب، لذا فضلت استبداله، عندما يبدأ التحرك على نطاق واسع ولا يهاجم المرمى كثيرًا، فهذا يعني أن الوقت قد حان لإخراجه".
وتابع أليجري "كنت بحاجة لمعرفة حالة كوادرادو، الذي هو خارج قائمة دوري أبطال أوروبا مع الأسف، وكذلك ديبالا الذي لم تكن مستويات اللياقة البدنية له في أفضل حالاتها، لكنه كلما شارك كان شكله أفضل، لقد أعاد اكتشاف بعض الحماس ولم يكن سهلاً عليه من الناحية النفسية أن يشارك لمدة 20 دقيقة فقط أو من هذا القبيل، لأنه قد يتعرض للأذى مجددًا".وأردف "في الأندية الكبيرة، عليك أن تقاتل كل يوم لكي تكسب مكانك بالفريق، وأنا سعيد بما قدمه ديبالا إنها علامة جيدة قبل مباراة الثلاثاء، حيث علينا أن نكون مستعدين ونستعد لوقت إضافي محتمل أيضًا". واستطرد "ماتويدي متاح لمباراة أياكس بالتأكيد، لقد كان يعاني من إصابة لكنه متاح، وسنرى حالة دوجلاس كوستا، بينما إيمري كاان يبلي بلاءً حسنًا، فيما سنقيم حالة كيليني في تدريبات الغد، جورجيو كان على ما يرام بعد مواجهة كالياري بالرغم من تعرضه لضربة، لكن عضلات الساق تسبب مشكلة بين الحين والآخر، لذلك علينا أن نكون حذرين".