هدوء يسود بدء الإقتراع في انتخابات "المعلمين"

هدوء يسود بدء الإقتراع في انتخابات "المعلمين"
الأنباط – مراد المحضي
بدء ما يقارب 164 عضواً في الهيئة المركزية لنقابة المعلمين اقتراعهم اليوم السبت، في نادي المعلمين/عمان؛ لإختيار نقيبهم الرابع و12 عضواً لمجلس نقابتهم، في أجواء وصفت بالهادئة والمريحة، بالرغم من احتدام التنافس بين المراشحين الخمس على منصب النقيب.
صناديق الاقتراع فتحت في تمام الساعة العاشرة صباحاً، بعد التأكد من اكتمال النصاب، حيث يتنافس خمسة مترشحين على منصب نقيب المعلمين، هم: حسين الشبول، واحمد الحجايا، وعيسى الطراونة، وغالب المشاقبة، وموسى محارمة.
بينما يتنافس مترشحان على منصب نائب النقيب، هما: عبد الرحمن الزبن، وناصر النواصرة، الى جانب 30 مترشحاً يتنافسون على عضوية المجلس.
وسيستمر الاقتراع حتى الساعة الثالثة بعد الظهر، حيث ستبدأ عملية الفرز بعد إغلاق الصناديق، بحسب ما صرح به سابقاً رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة.
وأضاف السلايطة أن آلية انتخاب النقيب ونائبه وأعضاء المجلس ستتم من خلال اقتراع الفائزين بالهيئة المركزية من خلال 3 أوراق انتخابية منفصلة، وذلك بحسب قانون نقابة المعلمين. واحدة للنقيب، وأخرى لنائب النقيب، والثالثة لأعضاء المجلس، ومن خلال ثلاثة صناديق اقتراع.
يشار إلى أن 164 معلم ومعلمة فازوا في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين التي اجريت في 19 من أذار الماضي، في الدورة الرابعة من عمر نقابة المعلمين